البحوث الفلكية يصدر بيان هام بشأن صحة موعد عيد الفطر 2023 في مصر
البحوث الفلكية يصدر بيان هام بشأن صحة موعد عيد الفطر في مصر

شكك عدد من المصريين في موعد عيد الفطر المبارك، الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من قبل دار الإفتاء، في ظل أنه هناك عدد كبير من الدول التي أكدت على تعذر رؤية هلال شهر شوال 1444 يوم الخميس الماضي، ما يعني أن أول أيام العيد سوف يوافق ساعات يوم السبت 22 أبريل 2023.

التشكيك في الحسابات الفلكية

وفي ظل تشكيك البعض في صحة الحسابات الفلكية بشأن هلال شهر شوال، حيث أكدت على أن سوف يتعذر رؤيته في أثناء ساعات يوم الخميس الماضي، إلا أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفزيقية، خرج على الفور في بيان جديد صدر عنه، منذ عدة ساعات مضت بشأن صحة الحسابات الفلكية الخاصة التي أعلن عنها عن عيد الفطر .

البحوث الفلكية يصدر بيان هام بشأن صحة موعد عيد الفطر في مصر
البحوث الفلكية يصدر بيان هام بشأن صحة موعد عيد الفطر في مصر

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفزيقية، في بيانه، على أن ما تم إصداره بشأن بداية شهر شوال 1444، على أن يكون في ساعات يوم الجمعة الموافق لتاريخ 21 إبريل 2023، أي أنه ول أيام عيد الفطر المبارك صحيح بالكامل، ولا شك فيه، ونشر المعهد صورًا لرؤية الهلال في أثناء ساعات اليوم الثاني من شوال 1444، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

حيث قال المعهد على الصورة: ورد للصفحة ما أكد صحة الحسابات الفلكية وقرار اللجان الشرعية بأن اليوم الجمعة 21 إبريل هو يوم عيد الفطر، وهب صور من بعض الأصدقاء لهلال اليوم الثاني من شوال، أكدت إلى أن الجمعة هو الموافق لـ1 شوال.. كل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *