البحوث الفلكية يكشف موعد صلاة عيد الفطر 2023 .. خريطة الإجازات الرسمية في العيد
البحوث الفلكية يكشف موعد صلاة عيد الفطر 2023 .. خريطة الإجازات الرسمية في العيد

مر 15 يومًا من شهر رمضان الكريم وبدأت الأسر الاستعداد لعيد الفطر المبارك خاصة أن الشهر الكريم نحو 29 يوما العام الجاري فقط، وتسعى الأسر المصرية خلال الفترة الجارية إلى شراء ملايس العيد والكحك والأطعمة وترتبيات تبادل الزيارات بين الأهل والأصدقاء وغير ذلك، وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية مواعيد عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر 2023

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ان شهر رمضان الكريم ليس 30 يوما العام الجاري بل 29 فقط ويكون موعد عيد الفطر يوم الأول من شعبان 1444 فلكيا أى الجمعة 21 أبريل الجاري وأن صلاة عيد الفطر المبارك 2023 ستكون في تمام الساعة 5:47 صباحًا في القاهرة.

إزدحام في حدائق القناطر الخيرية في عيد الفطر 4
البحوث الفلكية يكشف موعد صلاة عيد الفطر 2023 .. خريطة الإجازات الرسمية في العيد

موعد اجازة عيد الفطر 2023

وتأتي إجازة عيد الفطر المبارك بعد استطلاع رؤية هلال شهر سوال يوم الخميس الموافق 29 من رمضان حيث يولد هلال شهر شوال الخميس 29 من رمضان 1444هـ الموافق 20 أبريل الجاري، ويكون عيد الفطر المبارك فلكيا يوم 21 أبريل، وبناء عليه فإن الجمعة عطلة اسبوعية وكذلك يوم السبت وتبدأ الإجازة من الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء.

موعد إجازة عيد الفطر 2023

وذكر مصدر مطلع إلى أنه من المقرر أن يتم ترجيل إجازة يوم الثلاثاء 25 أبريل وهو عيد تحرير سيناء إلى نهاية الأسبوع يوم الخميس الموافق 27 أبريل وإجازة يوم الجمعة 29 أبريل عطلة اسبوعية، ويوم السبت 30 أبريل عطلة أسبوعية، وبذلك يصل عدد الإجازات الرسمية نحو 7 أيام متصلة.

ومن المتوقع أن يصدر رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارا رسميا بالتفاصيل الكاملة عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك خلال الفترة المقبلة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *