البداية أسوان.. هل تصدق توقعات العالم الهولندي بزلزال 22 مارس؟
العالم الهولندي

حالة من القلق انتابت الكثير من المواطنين حول العالم، بعد تغريدة لهيئة تابعة للعالم الهولندي فرانك هوخربيتس، تنبأت بوقوع عدة زلازل جديدة بداية من اليوم الأربعاء 22 مارس، وما زاد من القلق تعرض محافظة أسوان جنوب مصر فجر اليوم لزلزال وصلت قوته لـ 4 ريختر، حيث قال المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، أن مصر تعرضت لزلزال على عمق كيلومتر في الساعة الثانية صباحا.

وكشفت الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن مركز لزلزال اليوم وقع  في الكيلو 17 شمال شرقي أسوان وبعمق 03, كيلومتر، في تمام الساعة 2:01 صباحًا وشعر بها سكان مدن المحافظة بدون أي خسائر بشرية.

توقعات العالم الهولندي

وجاء زلزال أسوان بعد تغريدة جديدة لهيئة هندسة الكواكب التابعة إلى العالم الهولندي، والتي نشرها الإثنين الماضي، حيث توقع حصول بعد الأنشطة الزلزالية خلال الأيام المقبلة في حدود 22 مارس الجاري، مشيرا إلى إمكانية حدوث زلازل في حدود 5، أو 6 درجات على مقياس ريختر، حيث كتب: “قد تتسبب الهندسة القمرية في بعض النشاط الزلزالي الأقوى في الأيام المقبلة، ومن المحتمل أن تصل قوتها إلى 5 إلى 6 درجات، خاصة في حوالي 22 مارس”.

وتسببت تحذيرات هوجربيتس حسب العربية نت، في حالة من الهلع، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل وهزات قبل وقوعها بالفعل خلال الأسابيع الماضية وأبرزها الذي ضرب سوريا وتركيا في السادس من فبراير الماضي.

زلزال 1
العالم الهولندي يتوقع زلزال

وتعرضت مصر في شهر فبراير الماضي لـ 3 هزات أرضية بشكل متتالي، شعر بها سكان بعض المحافظات في القاهرة والقليوبية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية، وتم رصد 3 هزات أرضية بدرجات متفاوتة من القوة، كان آخرها بقوة 4.9، و4.5 درجة على مقياس ريختر شمال السويس، وسبقتها هزة أخرى بدرجة ضعيفة، كما شهدت مناطق شمال بورسعيد والإسماعيلية هزات خفيفة أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *