البريد المصري يحذر عملائه: حسابك قد يُخترق بهذه الطريقة
البريد المصري يحذر العملاء من اختراق الحسابات

وجه البريد المصري، تحذيرًا شديد اللهجة للعملاء اليوم الأحد، حول إمكانية اختراق حساباتهم بطريقة سهلة وبسيطة يستخدمها بعض المحتالين من أجل الوصول لكافة المعلومات الخاصة بالحسابات، من خلال عدد من المكالمات الهاتفية والرسائل التي يتم استغلالها من خلال الوصول لمعلومات عديدة حول الحسابات والمبالغ المتواجدة فيها، ومن ثم سرقتها.

البريد المصري يحذر من عمليات الاحتيال

ونشرت الهيئة القومية للبريد المصري اليوم الأحد، بيانًا رسميًا، أعلنت من خلاله أنه يجب الحذر من مكالمات هاتفية ورسائل قد تصل إلى العملاء بحجة أنهم يعملون داخل هيئة البريد، والتي يرغبون من خلالها الحصول على معلومات خاصة بحسابات البريد المصري، وذلك من أجل سرقتها، مشددة على ضرورة الحذر من مثل هذه الأرقام.

وأضاف البريد المصري خلال بيانه، أنه على مدار الفترة الماضية، ورد العديد من الشكاوى للهيئة والتي تفيد بأن بعض الموظفين داخل الهيئة قاموا بالاتصال بالعملاء من أجل الحصول على معلومات خاصة بحساباتهم، أو إرسال رسائل نصية يطلبون من خلالها بيانات شخصية بالتفاصيل حول الحسابات داخل البريد.

وأكد البريد أنه غير مسؤول على الإطلاق عن أي معلومات تم إعطائها لهؤلاء الأشخاص المجهولين، موضحا أنه لن يتم التواصل مع أي عميل من خلال الهاتف أو الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني من أجل الحصول على معلومات تفصيلية لحساباتهم وبطاقاتهم الإلكترونية، وأن هذا الأمر لا يحدث داخل البريد المصري.

وتهيب الهيئة بضرورة الابتعاد عن مثل تلك المكالمات أو الرسائل النصية، والتي يكون الهدف من خلالها، اختراق الحسابات، والعمل على سرقة ما فيها، مناشدة بضرورة عدم التفاعل مع مثل تلك المكالمات أو الرسائل النصية، مؤكدة أنه في حال وجود أي استفسارات لدى أي عميل عليه بالاتصال بالخط الساخن على الرقم 16789، وهو الرقم الرسمي الخاص بالبريد المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *