“البسوا الجواكت بالليل ضروري”.. الأرصاد تُعلن حالة الطقس غداً الخميس 12 أكتوبر 2023 وبيان بدرجات الحرارة
حالة الطقس غداً الاثنين 12 أكتوبر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، بيانها اليومي حول حالة الطقس المتوقعة على جميع أنحاء الجمهورية، موضحة فيه الحالة التفصيلية للطقس، بالإضافة للظواهر الجوية المحتملة وحالة البحر المتوقعة وبيان بدرجات الحرارة على جميع محافظات الجمهورية غداً الخميس الموافق 12 أكتوبر 2023، والتي نوافيكم بكامل تفاصيلها فيما يلي.

حالة الطقس غداً الخميس 12 أكتوبر 2023

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غداً الخميس طقس معتدل نهاراً على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

الظواهر الجوية الخميس

أما ليلاً، يسود طقس معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لطيف في الساعات الأولى من الليل يميل للبرودة في الساعات الأخيرة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

وتتوقع الهيئة حدوث انخفاض في درجات الحرارة خلال ساعات الليل ويمتد حتى الساعات الأولى من الصباح على شمال البلاد، ويمتد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

أمطار وشبورة مائية ورياح

وعن حالة الأمطار، تتوقع الهيئة سقوط الأمطار المتوسطة على فترات متقطعة على بعض مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية.

وعن الشبورة، فتتوقع الهيئة ظهور الشبورة المائية على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والمؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء.

وتشهد بعض المناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء نشاطاً في حركة الرياح على فترات متقطعة على مدار اليوم.

وحول درجات الحرارة المتوقعة غداً الخميس 12 أكتوبر 2023 على مدن ومحافظات الجمهورية فقد جاءت في بيان الهيئة كالتالي:

درجات الحرارة
بيان درجات الحرارة

حالة البحر الأحمر والبحر المتوسط

وعن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فمن المتوقع أن تسود كلاهما حالة معتدلة، وترتفع  الأمواج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *