“البسوا الماسكات” الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية جديدة في الغد
الأرصاد الجوية تحذر

أشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الدكتورة “منار غانم” إلى استقرار الأحوال الجوية اليوم على أغلب المحافظات مع وجود ارتفاعات طفيفة عن الأمس في درجات الحرارة بما يعادل درجتين مئوية على القاهرة الكبرى، لتصل درجة الحرارة اليوم إلى 35 مئوية، وقد أكدت أن الأجواء على القاهرة حارة، في حين أنها مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية في ساعات النهار، كما أشارت إلى موعد العاصفة الترابية القادمة، وحذرت منها، تابع للتفاصيل.

عاصفة ترابية غدا

  • حذرت “غانم” في مداخلة هاتفية لها على القناة الأولى والفضائية المصرية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” من العاصفة الترابية في يوم الغد الثلاثاء 13 يونيو 2023، وأشارت إلى أن العاصفة سوف تنتهي في نفس اليوم، كما أشارت إلى التحسن بالأحوال الجوية اعتبارًا من يوم الأربعاء 14 يونيو 2023.
  • وأوضحت أن درجات الحرارة تنخفض مع غياب أشعة الشمس في فترات الليل وفي ساعات الصباح الباكر، ومن المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية الغربية.

حالة الطقس الثلاثاء 13 يونيو 2023

هذا وقد نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة في يوم الغد الثلاثاء، الذي يؤدي إلى التدهور بالرؤية الأفقية ويصل حتى حد العاصفة على كل من شمال ووسط الصعيد، منطقة خليج السويس، محافظة البحر الأحمر والصحراء الغربية.

بيان حالة الطقس

وقد قامت الهيئة بتقديم نصائحها للمواطنين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية والطرق السريعة، وتجنب الوقوف بأسفل اللوحات المعدنية أو أسفل الأشجار وأعمدة الإنارة، مع ضرورة ارتداء الكمامات لمن يعانون من حساسية الصدر وأمراض الجهاز التنفسي والحساسية والجيوب الأنفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *