“البس الشتوي كله”.. الأرصاد: أمطار تضرب هذه المحافظات خلال ساعات وتحذر من هذه الظاهرة
حالة الطقس اليوم

كشفت الهبئة العامة للأرصاد الجوية عن كون الطقس داخل معظم محافظات الجمهورية خلال هذه الفترة غير مستقرة، مؤكدة بأن البلاد تتعرض لموجة من التقلبات الجوية وانخفاض في درجات الحرارة وكذلك سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق وقد تكون رعدية في مناطق أخرى، ولهذا يجب على جميع المواطنين توخي الحذر ومحاولة عدم تخفيف الملابس تحت أي ظرف لحين استقرار الأحوال الجوية.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن هذه الأيام تشهد البلاد فيها حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، متمثلة في سقوط أمطار قد تصل لحد السيول في سيناء، وكذلك وجود أمطار متفاوتة الشدة بين محافظة إلى أخرى، وهذا بجانب تآثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأشار عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية بأن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى يوم الخميس الموافق 13 أبريل 2023، وهذا في الوقت الذي ستضرب فيه الأمطار عدد من المناطق حول الجمهورية على رأسها الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح والدقهلية وكذلك دمياط وبورسعيد والشرقية والقاهرة والجيزة بجانب الإسماعيلية والغربية وكفر الشيخ.

ونوهت هيئة الأرصاد إلى ضرورة تجنب التصوير بالموبايل في حال وجود ظاهرة الرعد والبرق، مؤكدة بأن هذا الأمر قد يؤدي إلى الوفاة بشكل مباشر.

وكشف بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لدرجات الحرارة خلال يوم الخميس وقد جاءت على هذا النحو التالي:

  •  القاهرة والوجه البحرى العظمى 23 درجة الصغرى 14 درجة
  • السواحل الشمالية العظمى 20 درجة الصغرى 12 درجة
  • جنوب سيناء العظمى 26 درجة الصغرى 16 درجة
  • شمال الصعيد العظمى 25 درجة الصغرى 12 درجة
  • جنوب الصعيد العظمى 27 درجة الصغرى  15 درجة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *