البصمة العشرية.. الكويت تكشف عن إجراء هام للقادمين إليها والمغادرين منها

أعلنت دولة الكويت، في أثناء ساعات اليوم، وفق ما صدر من بيانات نشرت على مواقع إخبارية كويتية، عن تطبيق البصمة العشرية لليد، وسوف تكون لكافة القادمين إلى البلاد أو لكل المغادرين منها، بحسب ما جاء عن السفارة السعودية في الكويت.

اعتماد البصمة العشرية لليد

ونوهت السفارة إلى أنه سوف يتم تطبيق ذلك الأمر بدءًا من ساعات يوم الغد الجمعة الموافق لتاريخ 12 مايو 2023، كما أنه من المتوقع أن تعتمد دولة الكويت البصمة العشرية لليد، عن طريق المنافذ الجوية والبرية والبحرية، لجميع المغادرين والقادمين.

البصمة العشرية لليد
علشان التزوير.. الكويت تكشف عن إجراء هام للقادمين إليها والمغادرين منها

ووفق ما ورد في تقارير إعلامية كويتية، فإنه هناك أهداف ذات علاقة باعتماد البصمة العشرية لليد، حتى تتمكن الجهات المعنية بأن تكشف كل حالات التزوير التي تحدث من قبل المطلوبين أمنيا، ويستهدف ذلك تكوين وجمع أكبر بنك معلومات خاص بالمسافرين.

فرض رسوم جديدة على الوافدين بالكويت

كنا فرضت وزارة الصحة، في وقت سابق، رسوم جديدة في دولة الكويت على كل من “المقيمين أو الزائرين”، على بعض الخدمات الصحية للوافدين، وفق ما جاء في بيان صدر عن الدكتور أحمد العوضي وزير الصحة، بشأن فرض رسوم مقابل كل كيس دم للوافد المقيم تصل إلى 20 دينارًا، وتصل إلى 40 للزائر، بينما تتراوح رسومها بين نصف دينار و15 دينارًا، وذلك الفحوصات المخبرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *