“البطاقة تالفة”.. التموين توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن البطاقات الجديدة
إضافة المواليد على بطاقة التموين

وجهت مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، رسالة هامة إلى المواطنين الذين استلموا بطاقات تموين جديدة خاصة به منذ شهر نوفمبر الماضي وحتى الآن، حيث تظهر لهم رسالة تالفة عند وضعها في ماكينات الصرف الأمر الذي استدعى عدد كبير من المواطنين بالتوجه لمديريات التموين لإصدار بطاقة جديدة صالحة.

وأشارت المصادر في تصريحات صحفية إلى أن المواطنين الذين تظهر رسالة البطاقة تالفة ليس عليهم إصدار بطاقة بدل تالف، مضيفة أن “الوزارة لسة بتحدث المكن على الشريحة الجديدة، وهناك بعض المكن اتحدث بالفعل، ويقبل البطاقات الجديدة، وبعض المكن لسة، وممكن نجرب البطاقة في أماكن تانية لحين تحديث كل ماكينات الصرف على مستوى الجمهورية، ضروري نركز في الموضوع ده”.

وقف صرف الدعم الاستثنائي

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قد كشف حقيقة ما تم تداوله من أنباء خلال الأيام الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وقف صرف الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين بداية من الشهر المقبل، حيث أكد بعد التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية أن كل هذه الأنباء عارية تماما من الصحة.

بطاقة التموين 2
التموين توجه تنبيه هاما بشأن البطاقات الجديدة

وأكدت وزارة التموين، أنه لم يصدر أي قرار بشأن وقف الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين وأنه مستمر للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو المقبل بقيمة 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم أسرة واحدة، و200 جنيه للبطاقة التي تشمل أسرتين أو 3 أسر، و300 جنيه لأكثر من 3 أسر بتكلفة تصل إلى 8.5 مليار جنيه، مشيرة إلى أنه يتم صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات من جميع المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي والشركات التابعة الموجودة في المحافظات.

وناشد مجلس الوزراء ووزارة التموين المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأكاذيب مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وذلك منعا لإثارة البلبلة بين المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *