البطولة تقترب.. كم نقطة تحسم فوز الأهلي بلقب الدوري المصري رسميا؟
ترتيب مجموعة الأهلي في أفريقيا

يتصدر النادي الأهلي ترتيب جدول ترتيب الدوري المصري مع دخول المسابقة الثلث الأخير، ليقترب أكثر من تحقيق اللقب الغائب منذ موسمين واستعادته بعد أن فقده في آخر نسختين لصالح غريمه التقليدي الزمالك، ولم يتبقى على نهاية الدوري إلا 8 جولات فقط إضافة إلى المباريات المؤجلة ولكن الأهلي الذي لم يخسر في أي مباراة حتى الآن هذا الموسم بالدوري بات الأقرب والأجدر بتحقيق اللقب.

وعلى الرغم من أن للأهلي 4 مباريات مؤجلة بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية مطلع العام الجاري، واستمراره في بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه يتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة وفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه فيوتشر صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة.

كم نقطة يحتاجها الأهلي لحسم الدوري؟

بعد تصدر الأهلي لجدول الدوري برصيد 53 نقطة بعد خوضه 21 مباراة، نجد أن الوصيف فيوتشر هو الأقرب للشياطين الحمر برصيد 49 نقطة من خوض 25 مباراة، يصبح متبقي للأهلي نحو 13 مباراة في المسابقة ولكنه يحتاج لحصد نحو 24 نقطة من أصل 39 نقطة متاحة للإعلان بشكل رسمي فوزه بلقب الدوري وذلك في حال عدم تعثر فيوتشر.

وفي حالة حصد الأهلي نحو 24 نقطة يضمن الوصول إلى النقطة 77 وهو الرقم الذي لن يصل إليه أقرب منافسيه فيوتشر صاحب المركز الثاني في حالة الفوز في جميع مبارياته الـ 9 المتبقية بواقع 27 نقطة حيث سيكون أعلى عدد ممكن من النقاط يصل إليه هو 76 نقطة.

الأهلي والهلال
الأهلي

مباريات الأهلي المتبقية في الدوري

يتبقى للأهلي نحو 13 مباراة في بطولة الدوري منها 4 مباريات مؤجلة، وحددت رابطة الأندية المصرية مواعيد 5 مباريات من اللقاءات الخاصة بالأهلي في شهر مايو المقبل والتي جاءت على النحو التالي:

  • حرس الحدود 9 مايو
  • بيراميدز 13 مايو
  • إنبي 23 مايو
  • طلائع الجيش 26 مايو
  • سيراميكا كليوباترا 29 مايو
Screenshot 2023 04 26 223821
ترتيب الدوري الممتاز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *