البنك المركزي يعلن عن تيسيرات عاجلة لاستخدام بطاقات الائتمان بالخارج.. بشرط
البنك المركزي يعلن عن تيسيرات عاجلة لاستخدام بطاقات الائتمان بالخارج

أصدر البنك المركزي المصري قرارا عاجلا فيما يتعلق ببطاقات الائتمان في الخارج، بعدما قرر مؤخرًا إيقاف جميع البطاقات الخصم المباشر خارج البلاد بعدما لوحظ في الفترة الأخيرة استخدام عدد كبير من حاملي تلك البطاقات والقيام بعمليات شراء كبيرة نظرًا لانخفاض سعر الصرف من خارج البلاد مقابل الجنيه.

تيسيرات عاجلة عند استخدام البطاقات الائتمانية بالخارج

وشدد البنك المركزي على أنه حرصا على تلبية احتياجات المواطنين وتيسيرا على استخدامهم بطاقاتهم الائتمانية خارج البلاد فقد صدرت تعليمات بفتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى الممنوح للبطاقة الائتمانية للاستخدام في الخارج بمجرد قيام العميل بالتواصل مع خدمة عملاء البنك المصدر للبطاقة وإخطارهم بسفره للخارج وفق الإجراءات التنظيمية المطبقة لدى البنك.

البنك المركزي يعلن عن تيسيرات عاجلة لاستخدام بطاقات الائتمان بالخارج
البنك المركزي يعلن عن تيسيرات عاجلة لاستخدام بطاقات الائتمان بالخارج

وأضاف البنك المركزي في بيانه الذي أصدره اليوم أنه لحين تلقي البنك المصدر إخطارا من العميل لتفعيل الحد الائتماني للبطاقة وفق ما تقدم فسوف يكون هناك حد أقصى شهريا لاستخدام البطاقة الائتمانية وفقا لما يقرره كل بنك.

طرح سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 2.5 مليار جنيه

وفي السياق ذاته أعلن البنك المركزي عن طرح سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 2.5 مليار جنيه وعائد متغير بقيمة 500 مليون، وتبلغ قيمة الطرح ذات عائد 2.5 مليار جنيه لأجل 3 سنوات على أن تكون دورية صرف العائد سنوية وقيمة السندات ذات عائد متغير 500 مليون جنيه لمدة 3 سنوات على أن تكون دورية صرف العائد ربع سنوية بعائد كوبون في تاريخ الإصدار 25.25% يصرف ربع سنوي بهامش استرشادي 5.5%.

وكشف البنك المركزي المصري عن ارتفاع صافي الاحتياطات الأجنبية إلى 34.97 مليار دولار في من 34.928 مليار دولار في أغسطس الماضي بنحو 72 مليون دولار، وقررت لجنة السياسية النقدية للبنك الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *