البنك المركزي يعلن عن عقد اجتماع مهم غدا لبحث أسعار الفائدة وسط ترقب كبير

ينتظر الكثير من المتعاملين في الأسواق المالية والمصرفية ورجال الأعمال القرارات الجديدة التي تصدر عقب اجتماع البنك المركزي المصري لهذا الشهر، والذي يعقد بهدف مناقشة وبحث سعر الفائدة الأساسية بالبنوك خلال الفترة المقبلة للعام الحالي، لأن القرارات التي تصدرها لجنة الساسة النقدية في البنك المركزي عقب اجتماعها يتم على أساسها اتخاذ العديد من القرارات.

مم

موعد اجتماع البنك المركزي المصري الخامس

من المنتظر أن يجتمع البنك المركزي المصري  يوم غدا الخميس الموافق 3 من أغسطس 2023 لبحث سعر الفائدة بالبنوك الموجودة في مصر، خلال الفترة القادمة بالتزامن مع اجتماع البنوك الكبرى عالميا والتي نتج عنها صدور قرار برفع سعر الفائدة ربع درجة مئوية.

ومن المقرر أن يصدر البنك المركزي المصري عددا من القرارات الهامة فهو الاجتماع الخامس لهذا العام، أما عن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري فقد عقدت 8 اجتماعا لهذا العام منها أربع اجتماعات خلال شهر فبراير ومارس ومايو وكان آخر اجتماع لهم في 22 يونيو الماضي.

أبرز قرارات اجتماع البنك المركزي المصري الأخير

ويذكر أن قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري خلال اجتماع شهر يونيو عن ثبات سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية بالبنك المركزي عن 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب، ينما أشارت لجنة السياسة النقدية عن مسار أسعار العائد الأساسية والذي يعتمد على نسبة التضخم المتوقعة وليس النسبة السائدة.

توقعات نتائج اجتماع البنك المركزي غدا

نشرت رويترز هذا الأسبوع استطلاع عن توقعات قرارات البنك المركزي المصري عقب اجتماعهم غداً، والتي أسفرت عن توقع الإبقاء على أسعار الفائدة  بمصر دون تغيير بنسبة 18.25% على الإيداع و19.25% على الإقراض، بينما توقع خبراء آخرين أن يعدل البنك من سعر الفائدة ويرفعها بمعدل 100 نقطة أساس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *