التحضير لموسم الحج 2023.. موعد الرحلات وشروط حجز التذاكر
الحج

كشفت شركة مصر للطيران الارشادات المتعلقة بـ موسم الحج ومواعيد سفر وعودة حجاج بيت الله الحرام في موسم 1444هـ الموافق 2023م، ونوهت شركة مصر للطيران في خطابها الموجه إلى شركات السياحة، إن هيئة الطيران المدني السعودي قامت بتحديد مواعيد وصول وعودة ضيوف الرحمن، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات الحج من مطار القاهرة الدولي والمطارات الإقليمية اعتبارا من 1 يونيو وحتى 22 من يونيو المقبل، على أن تبدأ رحلات رجوع ضيوف الرحمن إلى أرض الوطن خلال الفترة من الأول وحتى الـ 12 من يوليو المقبل أيضا.

موعد الحجز في موسم الحج

وأصدرت شركة مصر للطيران قرارا بشأن تخصيص الرحلة رقم MS644/643 خلال مرحلتي الذهاب والعودة لصالح الركاب الذين يحملون أي نوع من التأشيرات بخلاف تأشيرات الحج على أن تكون الرحلة تحت مسؤولية مكتب جده، باستثناء الرحلة رقم ms643 المقرر سفرها في الـ19 من يونيو المقبل للذهاب والعودة برقم MS644 في الرجوع في الـ 2 من يوليو لتكون لصالح الحج وتحت مسئولية مكتب الحج.

كما نوهت الشركة إنه فيما يتعلق رحلات المدينة لصالح الركاب حاملي أي نوع من التأشيرات باستثناء تأشيرات الحج، فيتم التعاون بين مكتب الحج ومكتب المدينة المنورة لاستيعاب الطلبات على أي من الرحلات المنتظمة وبما لا يتلاءم مع سد طلبات الحج.

شروط قبول حجوزات رحلات الحج:

  •  ممنوع الحجز للركاب الذين يحملون تأشيرات الحج على الرحلات بخط سير «شرم الشيخ/جده/ شرم الشيخ» حال تسييرها.
  • يتم منع الحجز للركاب حاملي تأشيرات الحج مع الركاب حاملي أي نوع آخر من التأشيرات على الرحلة ذاتها.
  • يحظر الحجز لأى راكب يحمل تأشيرة حج على جميع رحلات مصر للطيران المتجهة إلى الرياض أو الدمام أو القصيم أو أبها.
  • يتم إغلاق الطريق البري من جده إلى المدينة المنورة بالنسبة لحاملي تأشيرات الحج بدءُا من نهاية يوم 14 من يونيو المقبل.
  • كما يتم غلق مطاري جدة والمدينة المنورة لحاملي تأشيرات الحج اعتبارًا من نهاية يوم الـ 22 من يونيو المقبل.
  • يحظر بشكل نهائي إصدار تذاكر إلى خطي سير جدة والمدينة المنورة بتاريخ مفتوح على أن تكون جميع التذاكر الصادرة مؤكدة الحجز على الذهاب والعودة.
  • من المقرر أن يتم الحجز وإصدار التذاكر على السعر «YRSEG» فقط دون أي سعر آخر إلى جدة والمدينة المنورة لحاملي أي نوع من التأشيرات باستثناء الحج.
  • يحظر الحجز أو قبول أي راكب يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها على الرحلات التي تتجه إلى جدة والمدينة المنورة بدءا من 10 ذي القعدة والموافق 20 مايو المقبل وحتي 10 ذي الحجة الموافق 28 يونيو المقبل وفقا لإرشادات السطات السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *