التحول الذكي.. قرار هام من المالية بشأن البونات الورقية المؤمنة للوقود

أصدرت وزارة المالية، بشأن التحول للعمل بالكروت الذكية لتداول الوقود على أن يكون ذلك بديل للبونات الورقية المؤمنة، كتاب دوري رقم 18 لسنة 2023، خلال الساعات القليلة الماضية، كما حددت خطوات لتفعيل المنظومة، لمن يرغب في ذلك.

التحول للعمل بالكروت الذكية لتداول الوقود

كما أنه يجب للتحول للعمل بالكروت الذكية لتداول الوقود، تتبع الخطوات الخمس السابقة، وهي:

  • يجب أن يتم تحميل تكلفة كميات المواد البترولية المطلوبة دون توسيط حسابات نظامية، على البند المختص بموازنة الجهة مباشرة.
  • يصل ثمن الكارت إلى 100 جنيه، لمدة 5 سنوات، غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • يصل قيمة مقابل الاشتراك 1500 جنيه بالمنظومة الإلكترونية، وذلك غير شاملة ضريبة القيمة المضافة عن العام الواحد.
  • يتم الخصم تكاليف ثمن الكارت والاشتراك بالمنظومة، في التحول للمنظومة المميكنة، على بند نفقات خدمية متنوعة أو أخرى، وذلك وفقًا لأحكام التأشيرات المرافقة لقانون ربط الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي 2022/2023، ويقتصر تعزيز البند بذات الباب، في حالة عدم وجود وفورات بالبنود الأخرى، وأنه يجب التنبيه على الجهات الداخلة بإدراج قيمة الاشتراك بالمنظومة بالموازنة العامة للدولة، للعام المالي 2023/2024.
  • كما أنه يتم العمل بأحكام اللائحة المالية للموازنة والحسابات فيما يأتي في المادة 106، بشأن نفاذ أرصدة البونات الورقية المؤمنة الموجودة في الجهة الإدارية، ويحظر استخدام الأكواد الاقتصادية المنصوص عليها بالمادة 4 رقم 106، وتصفية الأرصدة الدفترية والمخزنية، في حالة استنفاذ البونات الرقمية وتصفير أرصدتها.
وزارة المالية
وزارة المالية

ترشيد الإنفاق العام

كما أن وزارة المالية، أصدرت في وقت سابق كتاب دورى بتوجيه بكافة الجهات المخاطبة بتطبيق تعليمات رئيس مجلس الوزراء، وذلك لكافة المسئولين الماليين، بشأن ترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، وكذلك للهيئات العامة الاقتصادية، على أن يكون موضع التنفيذ الفوري، وعلى مديري وكلاء الحسابات متابعة التنفيذ والمراقبين الماليين والمديرين الماليين بالمحافظات بكل دقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *