“التضامن” تكشف مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى السعودية.. في هذا الموعد

كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، عن مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة ببدء موسم الحج للعام الحالي 1444هـ / 2023م، يوم السبت الموافق 10 يونيو القادم إلى المدينة المنورة، حيث ستنطلق أولًا مع حجاج محافظة الجيزة والمنوفية والإسماعيلية.

 آخر الأفواج يصل إلى الأراضي المقدسة يوم 21 يونيو

2 234

وصرحت نيفين، في بيان، إنه بعد ذلك، ستسافر بقية أفواج حجاج الجمعيات الأهلية على مراحل حتى يوم 21 يونيو القادم، حيث ستصل آخر الأفواج إلى الأراضي المقدسة، مشيرة إلى أن الاتفاق تم مع شركة مصر للطيران، وفي مقر وزارة التضامن الاجتماعي تم افتتاح مكتب لإصدار تذاكر السفر لجميع الحجاج من الجمعيات الأهلية.

وطالبت وزيرة التضامن الاجتماعي، أعضاء البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي برئاسة أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، برفع مستوى الجاهزية القصوى وتقديم أفضل الخدمات والتغلب على أي عقبات حتى يتمكن حجاج الجمعيات الأهلية من تأدية المناسك في سهولة ويسر، مضيفة أن هناك وفد من أعضاء البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي والذي سيسبق وصول أول أفواج حجاج من الجمعيات الأهلية لاستلام الفنادق والنظر في كافة التفاصيل قبل وصول الحجاج إلى المملكة العربية السعودية.

التفاصيل الخاصة بموسم الحج للعام الحالي

ومن جانبه، أوضح رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن كافة التفاصيل الخاصة بموسم الحج للعام الحالي قد اكتملت، حيث تم الانتهاء من التعاقدات مع فنادق على أعلى مستوى سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة، كما تم الاتفاق مع مجموعة من الفنادق على إسكان حجاج الجمعيات على مراحل حسب فوج السفر والطيران.

تخصيص مشرفين للإشراف على الحجاج

وفي السياق ذاته، تم تعاقد مع أكبر شركات النقل العام في المملكة العربية السعودية لنقل الحجاج أثناء أداء مناسكهم في المشاعر المقدسة، علاوة على تعيين مشرفين للإشراف على الحجاج وتذليل أي عقبات قد تواجههم، حيث تم تعيين مشرف لكل 46 حاج، وكذلك التنسيق مع البعثة الرسمية لوزارة الصحة والسكان لمراقبة الحالة الصحية لحجاج الجمعيات الأهلية أثناء تأدية المناسك، حيث تم إنشاء عيادة في سكن الحجاج لتقديم الرعاية الصحية لهم من قبل بعثة وزارة التضامن الاجتماعي.

وتابع عبد الموجود، أنه تم إقامة ندوات وبرامج تدريبية لحجاج بيت الله الحرام في مختلف محافظات الجمهورية للتوعية بمناسك الحج والتعليمات اللازمة لضيوف الرحمن، الأمر الذي لاقى ترحيبا كبيرا من قبل الحجاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *