التطبيق 6 شهور.. توضيح هام من التموين بشأن إعفاء واردات الذهب بعد قرار الحكومة
سعر الذهب

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين تفاصيل حول قرار الحكومة بإعفاء واردات الذهب من الضرائب الجمركية عدا ضريبة القيمة المضافة، لافتًا إلى أن قرار إعفاء الذهب الوارد من الخارج مع المسافرين من الضريبة الجمركية والرسوم، يشمل أى مواطن قادم من الخارج بدون الالتزام بجنسيته، سواء مصري او أي جنسيه أخرى.

إعفاء واردات الذهب من الجمارك

وخلال لقاء ببرنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON،  أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي أن ضريبة القيمة المضافة تطبق على مصنعية المشغولات الذهبية فقط، لافتا إلى أن لن يدفع الفرد أى جمارك على الذهب وهو داخل البلاد.

elaosboa27168 4
مش هيتعملك قضية وهتدخل بأي كمية.. توضيح هام من التموين عن إعفاء واردات الذهب من الجمارك

 

وشدد على ضرورة الإفصاح عن عدد جرامات الذهب التي بحوزة الفرد والمصنعية ويعتد بالفاتورة المتواجدة مع الفرد، لافتًا إلى أن الدولة ليس لها نية إلى تقييد القرار لكن القلق من إساءة الاستخدام، وحينها قد يتم وضع قواعد أكثر صرامة وتشددا لكن الأساس هو التيسير والتسهيل على المواطنين من قبل الجمارك.

إعفاء واردات الذهب 6 أشهر

ولفت إلى أن القرار يعتبر نافذة هامة لمدة 6 أشهر لزيادة المعروض من الذهب خلال الفترة المقبلة وإحكام السيطرة على الأسعار بعد ارتفاعها بصورة جنونية متوقعا أن تستقر أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

سعر الذهب اليوم في مصر

نقدم لكم متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فى مصر بدون مصنعية، وأسعار الذهب عيار 24 الأغلى سعرا في مصر، وأسعار الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا وحركة البيع والشراء كل جرام على حدة على النحو التالي.

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 بيع 2,686 شراء 2,743 جنيه
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 22   بيع 2,462 شراء 2,514 جنيه
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 21 بيع 2,350 شراء 2,400 جنيه
  • وصل سعر جرام الذهب عيار 18      بيع 2,014 شراء 2,057 جنيه
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 14 بيع 1,567 شراء 1,600 جنيه
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 12 بيع 1,343 شراء 1,371 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *