التعليم تطمئن طلبة الثانوية العامة وتوضح إجراءات تصحيح مادة الكيمياء
إجراءات التربية والتعليم في امتحان الكيمياء

تعمل وزارة التربية والتعليم على طمأنة طلبة الثانوية العامة خلال الفترة القادمة وامتحانات مادة الفيزياء التي تبدأ في الثاني من شهر يوليو، وأيضا تعمل على التعريف بالإجراءات التي تقوم بها من أجل تصحيح مادة الكيمياء التي اشتكى منها الطلبة، والعمل على توفير كافة الضوابط الخاصة بإعطاء الطلبة كافة الحقوق الخاصة بهم أثناء عملية التصحيح ورصد الدرجات.

إجراءات التربية والتعليم في امتحان الكيمياء

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن بعض الإجراءات التي تقوم باتخاذها تجاه تصحيح مادة الكيمياء الخاصة بالطلبة وذلك للعمل على إعطاء الدرجات التي يستحقها كل طالب وتحقيق الشفافية في عملية التصحيح من هذه الإجراءات:

  • يتم تكوين اللجنة من الخبراء تقوم بمراجعة امتحان الكيمياء.
  • أيضا مراجعة نموذج الإجابة والتأكد من كافة المواصفات الفنية الخاصة بورقه الامتحان.
  • يتم تصحيح المادة بطريقة إلكترونية وتحديد نقاط الصعوبة لكل سؤال.
  • أيضا من الإجراءات يتم اللجوء إلى بعض الطرق منها إلغاء الجزئيات الصعبة من الامتحان وإعادة توزيع الدرجات.
  • أيضا من الممكن أن يتم منح الطلاب الدرجة الكاملة في سؤال اتضحت صعوبته ولم يتم الإجابة عنه من قبل ما يقرب من 90 % من الطلبة.
  • من الإجراءات أيضا إعطاء كل طالب درجاته أثناء التصحيح.

موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة

يتم استئناف امتحانات الثانوية العامة بمادة الفيزياء يوم الأحد القادم الموافق الثاني من شهر يوليو، وعدم الارتباط بإجازة عيد الأضحى المبارك ويتم الالتزام بجدول الامتحانات الذي تم وضعه من قبل الوزارة، كما يمتحن الطلبة في الشعبة الأدبية مادة التاريخ مع تأمين كافة كنترولات الثانوية العامة وتوزيع الأسئلة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.
في نفس السياق أعلان دكتور رضا حجازي أن امتحانات الثانوية العامة يتم تصحيحها بشكل إلكتروني كامل سواء الأسئلة اختيار من متعدد أو الأسئلة المقالية دون تدخل العنصر البشري لتجنب الأخطاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *