التعليم: تغيير جذري في المناهج قريباً ومفاجأة لطلاب الثانوية العامة
التعليم: تغير جذري في المناهج قريبا ومفاجأة لطلاب الثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها سعت إلى تطوير جميع مناهج التعليم من المرحلة الابتدائية لرياض أطفال حتى الصف السادس الابتدائي، وهو ما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية، ليقول الوزير رضا حجازي، إنه جرى طرح مناهج المرحلة الإعدادية للتطوير ويتم إعداد مناهج المرحلة الثانوية قريبا.

لدينا 52 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية

وأوضح رضا حجازي وزير التعليم أن مصر بها 52 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية مهمة، لافتا إلى أن أبوابها مفتوحة أمام الجميع للاطلاع على التجربة وأنه لا بد أن تعود وزارة التعليم إلى دورها الريادي.

elaosboa32478
التعليم: تغير جذري في المناهج قريبا ومفاجأة لطلاب الثانوية العامة

 

أما عن القضايا الأساسية أوضح الوزير أن هناك بعض الأساسيات منها تنمية القيم واحترام الآخر، واكتشاف المواهب وتنمية الوعي السياسي والانتماء والمواطنة والقضية السكانية موضحا أن الزيادة السكانية تبتلع التنمية وهناك علاقة وثيقة بين مستوى التعليم والزيادة السكانية.

كيفية صياغة مفردات الأسئلة؟

ودعا الوزير إلى أنه يتم إحكام بنك الأسئلة ومشاركة المعلمين وتدريبهم على طريقة صياغة مفردات الأسئلة، منعا لعدم الشكوى في الامتحانات وخاصة امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح رضا حجازي أن خطة الوزارة تعمل على إحداث تغيير جذري منظومة التعليم، من أجل الإصلاح الشامل وبناء رؤية واضحة لافتا إلى أن أولياء الأمور جزء من عملية التطوير، ولا بد من اقتناعهم بها، لافتا إلى أن التسريب من التعليم مؤشر خطر جدا، وهناك حلول لمواجهة العجز في الفصول لافتا إلى ان هناك خطة قابلة للتطبيق بمنظومة التعليم، لافتا إلى أن الخطة يتم الإعداد لها منذ عامين من قيادات الوزارة وبعض المتخصصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *