التعليم تكشف الموعد الرسمي لامتحانات الفصل الدراسي الأول  2023-2024
امتحانات الطلاب

بدأت عدد من المحافظات، الإعلان عن الموعد الرسمي لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الأول نصف العام، في جميع المدارس الحكومية والخاصة، واللغات، وذلك وفقا للخريطة الزمنية التي سبقت وأعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بداية الموسم الجاري.

وحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري، المعتمدة من قبل وزارة التعليم، بدأ العام الدراسي الحالي في 30 سبتمبر الماضي، ويستمر حتى الـ 8 من شهر يونيو 2024، بإجمالي 35 أسبوعا لكافة المراحل التعليمية للمدارس الحكومية، والرسمية للغات، والخاصة لغات.

ومن المقرر أن يستمر الفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس 25 يناير2024، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 14 يناير 2024، في حين يبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني وامتحانات الجدارات الأساسية لصفوف الفني بمدارس التعليم الفني يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، ومن المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 من شهر يناير 2024 وتستمر أسبوعين على أن تنتهي يوم الخميس 8 فبراير 2024.

موعد امتحانات الأول والثاني الثانوي

وبالنسبة لامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي العام خلال الفصل الدراسي الأول، خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية، بشكل رسمي لكشف عدد من الضوابط على النحو التالي:

  • إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى المديرية، بحيث تبدأ يوم 14 من يناير المقبل2024، وتنتهي 24 من نفس الشهر، ويكون الامتحان على مستوى المديرية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي، على أن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.
  • طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت، يتم امتحاناتهم لأسئلة الاحتيار من متعدد إلكترونيا بنسبة 85% على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيا ويكون الامتحان سواء أكان أجهزة التابلت والأسئلة المقالية في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.
  • في حالة وجود أي مشكلة تقنية في أي مادة سيتم أداء الامتحان ورقيا في نفس موعد الامتحانات المحدد بالجدول، وبالنسبة للطلاب المتواجدين في مدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يستلموا التابلت وطلبة المنازل تكون الامتحانات ورقية.
  • تتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية، ويكون امتحان الورقي هو نفس الإلكتروني.
  • المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي في الفصل الدراسي الأول تسير كما هو متبع في الأعوام السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *