«التعليم» تكشف موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس
بدء الفصل الدراسي الثاني

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس للعام الدراسي الحالي 2022-2023، لاسيما بعد أن كشفت موعد بدايته بالمدارس، إذ أعلنت أنه سيكون يوم 11 فبراير الجاري وفقًا للخريطة الزمنية المتعارف عليها داخل الوزارة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، والمعتمدة من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة عقد اجتماعات دورية مع مديري المديريات التعليمية، لبدء الفصل الدراسي الثاني في جميع مدارس الجمهورية بانضباط، فضلًا على ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة بهدف الوقوف على المشكلات التي تعرقل العملية التعليمية وتذليلها، بجانب مناقشة المقترحات الإدارية والفنية التي تسهم في تحسين الأداء التنفيذي.

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازي

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2023 سيشهد تنفيذ يوم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بنسبة 75% من المدارس وصولًا إلى نسبة 100%، وذلك من أجل اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب في جميع مدارس التعليم الأساسي.

وأكدت الوزارة على مدى جاهزية مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2023، فضلًا عن جاهزية جميع المعامل والاستعانة بالمعلمين ذوي الخبرة لبدء الدراسة وسير العملية التعليمية بانتظام، وازاحت جميع المعوقات التي تعرقل سير العملية التعليمية.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء مجموعات الدعم المدرسي مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري، من أجل تحسين مستوى الطلاب، بمقابل مادي مناسب لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، موضحة أن الهدف وراء هذه المجموعات هو دعم الطلاب فقط.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم أعلنت مدة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في المدارس، موضحة أنها تستمر لمدة 16 أسبوعًا، تبدأ من 11 فبراير الجاري وتنتهي 1 يونيو القادم، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني 16 مايو بجميع مدارس الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *