التعليم تكشف موقف الطلاب الذين لم يحصلوا على التابلت من الامتحانات الإلكترونية
الأول الثانوي

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب الأول الثانوي العام الذين لم يحصلوا على جهاز التابلت المدرسي من امتحانات نصف العام الإلكترونية  والتي ستقام خلال الفترة من 11 حتى 24 يناير المقبل، حيث أكدت أن المدارس ستواصل تسليم طلاب الأول الثانوي تسلمي أجهزة التابلت ومن المقر أن يحصل الطلاب على التابلت قبل هذه الامتحانات.

وأشارت وزارة التعليم أن الطلاب الذين لم يحصلوا على التابلت، سيؤدون امتحان الفصل الدراسي الأول بشكل ورقي في كافة المواد بنفس مواصفات الامتحانات الإلكترونية، حيث ستكون نسبة الأسئلة اختيارية بنسبة 85%، مقالية قصيرة بنسبة 15%.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحان الورقي تم وضعه من قبل الإدارات التعليمية وطباعته وسيتم توفير نسخة في المدارس للطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت المدرسي، بالإضافة إلى الطلاب الذين قيد يتعرضوا لمشكلة تقنية أثناء أداء الامتحانات الإلكترونية.

تنبيهات مهمة من التعليم للإدارات

وكانت الإدارة المركزية لشؤون المديريات في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابا إلى المديريات التعليمية باتخاذ عدد من الإجراءات على النحو التالي:

  •  تكليف إدارة المتابعة بالمديريات باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لرصد ومتابعة نسب الغياب في المدارس.
  • ضرورة مراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحين عند إعداد جداول الامتحانات للعام الدراسي الحالي حسب الخريطة الزمنية، مع ضرورة عدم عقد أي امتحانات خلال أيام 6-7-8 من يناير القادم.
  • عقد امتحانات الأول والثاني الثانوي العام في الفترة من 11 يناير المقبل إلى 24 من نفس الشهر بشكل إلكتروني  حسب جاهزية البنية التكنولوجية للمدارس.
  • وضع خطة لتنظيم العملية الامتحانية وطريقة عقدها،  مع اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن سرية وانتظام سير الامتحانات.
  • اتخاذ جميع الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة لامتحانات الشهادة الإعدادية.
  • متابعة مدى فاعلية مجموعات الدعم واستمراريتها وتسخير جميع الامكانيات التي تستهدف تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *