“التعليم” تكشف موقف لجان الغش الجماعي في 2022 من امتحانات العام الجاري
"التعليم" تكشف موقف لجان الغش الجماعي في 2022 من امتحانات العام الجاري

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصر لجان الامتحان التي اشتهرت بحالات الغش الجماعي خلال امتحانات الثانوية العامة في العام الماضي، حيث أوضحت الوزارة أن تلك اللجان سيتم استبعادها من تأدية الامتحانات خلال العام الجاري, مؤكدة أن تلك اللجان ليست في قائمة اللجان الخاصة بتأدية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023.

طبيعة اختبارات المتقدمين في مسابقة الـ30 ألف معلم

في سياق منفصل، كشفت الوزارة عن الموقف الحالي للمتقدمين على وظائف المعلمين في مسابقة الـ 30 ألف معلم، حيث أوضحت أن تلك المسابقة تأتي في إطار هدف الدولة بتعيين 150 ألف معلم على نطاق الجمهورية, وذلك بعد إتمام الاختبارات الخاصة بالمسابقة التي تجري بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأشارت إلى أن إجراء جميع الاختبارات الخاصة بالمعلمين الجدد تتم وفقًا لنظام إلكتروني بدون أي تدخل بشري، منعًا للوساطة والمحسوبية، موضحة أن الاختبارات تتم أيضًا بصورة مهنية وفقًا للمعايير الموضوعة لاختيار معلمين جدد يحدثون قيمة مضافة في المنظومة التعليمية.

28 ألف شخص اجتازوا اختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم

وحول المعلمين الذين نجحوا في اجتياز الاختبارات، أوضحت الوزارة أن حوالي 28 ألف معلم نجحوا في تخطي الاختبارات، ومن المقرر أن تنتهي تلك الاختبارات بمجموعة من الكشوفات الطبية والرياضية وكشف الهيئة، وبمجرد النجاح في الاختبارات سيتم في المرحلة التالية توزيع المعلمين جغرافيًا على المدارس المختلفة.

5 10 2022 13 45 34 GomhuriaOnline 5391664970334

وأشارت الوزارة إلى أنها تهدف لانتقاء أفضل المعلمين المتقدمين لشغل وظائف المعلمين الجدد، حيث أوضحت أنه تم اختيار الـ 28 ألف معلم من إجمالي متقدمين بلغ 95 شخص تقدموا لإجراء الاختبارات.

وأكملت أنه تم تأهيل المتقدمين لشغل وظيفة المعلمين الجدد في مسابقة 30 ألف معلم بدنيًا، بجانب التأهيل التربوي، بهدف الحصول على أفضل آداء من قبل المتقدمين على شغل وظيفة المعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *