«التعليم» توضح مواصفات الورقة الامتحانية للاختبارات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي
«التعليم» توضح مواصفات الورقة الامتحانية للاختبارات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي

في إطار منظومة التعليم الجديدة وبالتزامن مع اقتراب موعد عقد الامتحانات الشهرية لطلاب المدارس، حددت وزارة التربية والتعليم، مواصفات الورقة الامتحانية للصفين الأول والثاني الثانوي لمواد العلوم، وهي الفيزياء والكيمياء والأحياء، لاختبارات شهري أكتوبر ونوفمبر، حرصا من الوزارة على حسن سير العملية التعليمية.

امتحانات شهر أكتوبر
«التعليم» توضح مواصفات الورقة الامتحانية للاختبارات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي

امتحانات شهر أكتوبر

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الضوابط العامة لـ امتحانات شهر أكتوبر ، تتضمن 10 أسئلة إجبارية لكل سؤال درجة واحدة، وزمن الإجابة على الورقة الامتحانية 30 دقيقة شاملة الإجابة ووقت المراجعة، على أن تتضمن الأسئلة الموضوعية والاختيارية، ويتم وضع أسئلة امتحان شهر أكتوبر نهاية الأسبوع الرابع من الشهر طبقا لتوزيع المنهج، أما امتحان شهر نوفمبر حتى نهاية الأسبوع الثامن طبقا لتوزيع المنهج.

ضوابط امتحانات شهر أكتوبر

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الشروط والضوابط الواجب اتباعها لإجراء امتحانات شهر أكتوبر داخل المدارس، ولأداء الطلاب للامتحانات الشهرية، والتي جاءت على النحو التالي:

  • التزام الطلاب بالحضور وعدم الغياب نهائيا عن امتحانات شهر أكتوبر.
  • في حالة المرض على الطالب أثناء امتحانات شهر أكتوبر، يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية حيث إنه ممنوع تجاهل هذه الإجراءات.
  • يعقد امتحانات شهر أكتوبر في الحصة (الثالثة والرابعة)، على أن يستكمل باقي حصص اليوم الدراسي بشكل طبيعي في شرح المناهج وفقا للحصص المدرسية المقررة.
  • ممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر أكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.
  • ممنوع أيضاً تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر اكتوبر إلا للضرورة القصوى.
  • ضرورة التزام حضور الطلاب في امتحانات شهر أكتوبر بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف.
  • يجب على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر أكتوبر بأدواته المدرسية الخاصة به.

الامتحانات الشهرية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لا تصدر جدول امتحانات شهر أكتوبر بشكل مركزي موحد لجميع مدارس الجمهورية، موضحة أن كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية تتولى مسؤولية إعلان جدول امتحانات شهر أكتوبر في كل محافظة وفقا لظروف كل محافظة، ومن المقرر أن يبدأ جدول امتحانات شهر أكتوبر لطلاب معظم الصفوف في المدارس، من 29 اكتوبر الجاري،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *