التعليم تُصدر قرارًا هامًا بخصوص رواتب الفائزين بالوظائف 2023
"التعليم" تصدر قرارًا هامًا بخصوص رواتب الفائزين بوظائف المدارس اليابانية 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل التعاقد مع الفائزين بوظائف المدارس اليابانية، حيث فتحت أبواب التقديم قبل أيام قليلة، ونظام الرواتب والبدلات، حيث أكدت الوزارة أنه بالنسبة لجميع الذين تم اختيارهم للحصول على وظائف في المدرسة اليابانية في عام 2023 بشكل نهائي، سيتم تنفيذ عملية التعاقد معهم ضمن القواعد التي تحكم القانون رقم 12 لسنة 2003 لمن يتم اختيارهم من بين الغير عاملين بالوظائف الحكومية.

توقيع خطاب التزام مع العاملين بالحكومة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توقيع خطاب التزام مع العاملين بالقطاع الحكومي مع تسليم نسخة من أمر تنفيذي بإجازة غير مدفوعة الأجر لمدة سنة واحدة أو حسب نظام المأمورية، فيما تكون المسؤولية القانونية خلال فترة سريان خطاب الالتزام، طبقًا لأنظمة العمل فقط في المدارس المصرية اليابانية، ولفتت الوزارة إلى أن العاملين بالأزهر الشريف لن يتم التعاقد معهم إلا من خلال تقديم أمر تنفيذي بإجازة قانونية بدون راتب.

إجراءات ما بعد التعاقد

  • سيبدأ العمل في المدرسة المختارة، وسيتعين على العامل الامتثال لجميع قواعد وأنظمة العمل المطبقة من قبل المدرسة، وسيخضع جميع العاملين لقاعدة الاختبار وفقًا للقانون 12 لعام 2003.
  • سيتم إجراء تقييم لكل عامل في الأشهر الثلاثة الأولى، كل شهر على حدة ، وطبقًا لنتائج التقارير الفردية أو المجمعة بعد الشهر الأول أو في نهاية الأشهر الثلاثة من قائمة الانتظار، وإذا لم يتم إثبات الجدارة المهنية أو السلوكية، سيتم إنهاء التعاقد على الفور.
  • في حالة وجود التقرير السنوي إيجابي، سيتم إبرام التعاقد للعام الجديد بإجراءات جديدة.
  • تضاف البدلات بجميع أنواعها حسب ظروف كل مدرسة وبما يتوافق مع اللوائح الداخلية المحددة سلفا للمدارس المصرية اليابانية.
  • وسيتم إجراء تقييم شهري في نهاية الأشهر الثلاثة الأولى، وذلك خلال مدة التعاقد وقبل شهر واحد من انتهاء مدة التعاقد، بالإضافة إلى أنه سيتم إخطار المتعاقدين بمستويات تقييمهم.
  • سيتم دفع رواتب جميع العاملين حسب هيكل رواتب المدارس المصرية اليابانية، والتي يتم تقديمها للعامل قبل توقيع العقد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *