التفاصيل الكاملة لاختبارات قبول المعلمين الجدد في مسابقة 30 ألف معلم
التفاصيل الكاملة لاختبارات قبول المعلمين الجدد في مسابقة 30 ألف معلم

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن التفاصيل الخاصة باختبارات قبول المعلمين الجدد، حيث أوضحت أن الاختبارات تتم بطريقة إلكترونية بدون أي تدخل بشري، لافتة إلى أن جميع الاختبارات تتم بطريقة مهنية وخالية من عنصري الوساطة والمحسوبية.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، شادي زلطة، أن المسابقة الخاصة باختيار 30 ألف معلم، تدخل تحت مظلة مسابقة الحكومة لتعيين 150 ألف معلم في المدارس التعليمية المختلفة، موضحًا أن المسابقة تجرى بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

28 ألف شخص اجتازوا اختبارات المعلمين الجدد

وأضاف أن عدد المعلمين الذين نجحوا في الاختبارات الخاصة بالمسابقة وصل عددهم إلى حوالي 28 ألف معلم، من إجمالي 95 ألف شخص تقدموا للمسابقة وأجروا الاختبارات في جهاز التنظيم والإدارة، موضحًا أن الوزارة تستهدف انتقاء أفضل المعلمين المتقدمين في المسابقة، بهدف الحصول على قيمة مضافة من المتقدمين للمنظومة التعليمية.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف في المعلم الذين سيتم تعيينه أن يكون نموذجًا يحتذى به، حيث تم تأهيل المتقدمين تربويًا على مدار أربعة أيام متتالية، بالإضافة إلى عمل تأهيل بدني استمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة، وذلك في إطار سعي الوزارة للحصول على أفضل آداء من قبل المعلمين الجدد.

وواصل أن الوزارة تهدف إلى زرع روح الولاء والانتماء في المعلم، وذلك عبر تعريف المتقدمين على شغل وظيفة المعلم بالمشروعات القومية للدولة المصرية، خاصة وأن قضية التعليم تعتبر أمن قومي للبلاد، بجانب حرص القيادة السياسية على تطوير مظومة التعليم في مصر.

التفاصيل الكاملة لاختبارات قبول المعلمين الجدد في مسابقة 30 ألف معلم

طريقة توزيع المعلمين الجدد على مستوى محافظات الجمهورية

وأضاف أن الاختبارات الخاصة بالمعلمين الجدد تنتهي بعمل كشف طبي ورياضة وهيئة للمعلم، وبمجرد النجاح في تلك الاختبارات، ستتبقى خطوة توزيع المعلمين الجدد وتسكينهم في الوظائف المختلف وذلك بحسب التوزيع الجغرافي.

واختتم حديثه قائلًا، أن الوزارة تهدف لتنفيذ أهداف الدولة المصرية والخاصة بتطوير التعليم، خاصة في ظل بناء المدارس الجديدة، وتطوير آداء المعلمين الحاليين، بجانب تحديث وتطوير الأبنية التعليمية القائمة بالفعل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *