التنمية المجتمعية وتحسين حياة المواطن.. أبرز أهداف مشروعات محافظة الشرقية

تفقد وفد مشترك من ممثلى الاتحاد الأوروبى، وبنك الاستثمار الأوروبى، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة عددا من المشروعات المنفذة بمحافظة الشرقية، مؤكدين توفير بيئة أفضل للمواطنين ومناسبة لنمو الأعمال والمشروعات وتوفير فرص العمل وعمق الشراكة مع جهاز تنمية المشروعات فضلا عن حرصهم على استمرار التعاون مع مختلف أجهزة الدولة المصرية لدعم جهود التنمية المستدامة فى المناطق الأكثر احتياجًا.

وتمثلت المشروعات التي من شأنها وذلك إحداث نقلة للمحافظة في إنشاء مركز الشرقية للأسنان، ومركز شباب قرية دهمشا، وعدد (5) وحدات صحية، ووحدة بيطرية بقرية أبراش، رصف الطرق بطول 6 كم، وتأهيل شوارع ببلاط الإنترلوك بطول 36.8 كم، وترميم وصيانة كل من مكتب صحة النحال.

9120f13c4b19f4557ca54374dfe3716b

 تفاصيل مشروعات تنمية محافظة الشرقية

وتم تنفيذ مشروعات الممولة من كلتا الجهتين، بإجمالى تكلفة 36 مليون جنيه، باستخدام أسلوب العمالة الكثيفة وبغرض تنفيذ مشروعات تنموية فى مختلف مجالات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية، ويأتى ذلك فى إطار التعاون المشترك بين جهاز تنمية المشروعات وكل من الاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى.

كما تهدف هذه المشروعات التي يختص بها الجهات المعنية بالمحافظة وعدد من الجمعيات الأهلية إلى تحسين جودة حياة المواطنين فى المناطق الأكثر احتياجا، وتهيئة البيئة الملائمة لنمو المشروعات الصغيرة وتوفير فرص عمل مستديمة لأبناء هذه المناطق ما يسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذلك تطوير أكثر من 30 قرية بالمحافظة فى مجالات العناية بصحة الأم والطفل والنظافة البيئية.

وتم تدريب ما يقرب من ألف شباب وفتاة على المهارات الأساسية التى تمكنهم من الدخول لسوق العمل، وتقديم دورات تدريبية فى مجال ريادة الأعمال لمساعدة المواطنين على بدء مشروعاتهم الخاصة، بالإضافة إلى التدريبات الفنية المتخصصة التى يتم تنفيذها بناء على احتياجات الشركات والمصانع التى توفر بدورها فرص عمل للمتدربين الذين ينجحون فى اجتياز هذه الدورات التدريبية.

ووصل عدد المستفيدين من هذه الخدمات إلى ما يقرب من 100 ألف أم وطفل بالرعاية الطبية، من خلال تنفيذ عدد من الزيارات المنزلية للمرشدات الصحيات والقوافل الطبية والندوات الصحية، وقد أتاحت هذه المشروعات ما يقرب من 215 ألف يومية عمل للعمالة غير المنتظمة بهذه المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *