الجو هيقلب.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس غدًا الجمعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صدر عنها خلال الساعات القليلة الماضية، عن حالة الطقس المتوقعة في أثناء ساعات يوم غدًا الجمعة 19 مايو 2023، وحذرت من حدوث نشاط منخفض على جنوب البلاد لرياح الخماسين.

حالة الطقس المتوقعة غدًا

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، في أثناء ساعات يوم غدًا على فترات متقطعة، في حين خرائط الطقس كشفت بدورها عن ارتفاع في سرعة الرياح لتصل إلى 70 كم على الساعة، بالإضافة إلى اضطراب حركة البحر الأحمر، بجانب ارتفاع الأمواج 3 أمتار ونصف.

تحذير عاجل للمواطنين

في حين أن الهيئة أشارت إلى أن مناطق السواحل الشمالية الشرقية قد تشهد فرص لسقوط الأمطار، وكذلك نسبةً إلى شمال الوجه البحري، ويحدث ذلك على فترات متقطعة، وناشدت الهيئة المواطنين بأهمية أن يتوخوا الحذر بارتداء الكمامات خاصة لمرضى الصدر والجيوب الأنفية، والتزام المنازل وعدم النزول إلى الشارع؛ حتى لا يتسبب تواجدهم في الشارع في استنشاقهم الأتربة.

تنبيه لتلك الفئة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس غدًا الجمعة
تنبيه لتلك الفئة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس غدًا الجمعة

وحذر الخبراء مما تشهده درجات الحرارة العظمى والصغرى من تذبذب، في حين أنهم أكدوا على أنه خلال ساعات النهار سوف نشعر بالحرارة، في حين أنه خلال ساعات الليل سوف تميل الأجواء إلى البرودة وكذلك خلال ساعات الصباح الباكر، وتوقعوا ارتفاع درجات الحرارة من جديد لتسجل القاهرة 32 درجة يوم الأحد القادم.

تفاصيل حالة الطقس غدًا الجمعة

ومن المتوقع أن تشهد كافة المناطق خلال ساعات يوم غدًا الجمعة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد أجواء حارة، في حين أن السواحل الشمالية سوف تشهد طقس مائل للدفء، في مين أنه يصبح شديد الحرارة خلال ساعات الذروة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، بالإضافة إلى نشاط رياح الخماسين بشكل منخفض على جنوب البلاد، على فترات متقطعة، وسوف تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

تنبيه لتلك الفئة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس غدًا الجمعة
تنبيه لتلك الفئة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس غدًا الجمعة

 درجات الحرارة غدًا الجمعة

ووفق ما جاء في خرائط الطقس، فمن المتوقع أن تشهد حركة البحر الأحمر حالة من الاضطراب، بالإضافة إلى أن سرعة الرياح سوف ترتفع لتسجل 70 كم على الساعة، بينما ترتفع الأمواج إلى 3 أمتار ونصف، ومن المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، فرص سقوط الأمطار على فترات متقطعة، وسوف تأتي درجات الحرارة كالتالي:

  • سوف تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 29 درجة مئوية نهارًا، و18 درجة ليلًا.
  • سوف تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 23 درجة مئوية نهارًا، و16 درجة ليلًا.
  • سوف تسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 30 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و18 درجة ليلًا.
  • سوف تسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *