الحرارة تتراجع لتحت الصفر.. بيان عاجل من الأرصاد يكشف موعد انتهاء الموجة الباردة
حالة الطقس في مصر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هناك موجة من الصقيع تضرب البلاد في هذه الفترة، مشددة على وصول درجات الحرارة إلى تحت الصفر في بعض المناطق مثل سانت كاترين وكذلك داخل سيناء، ولهذا يجب على كل المواطنين توخي الحذر قدر الإمكان وعدم الخروج من المنازل في أوقات الأمطار الغزيرة وكذلك في حال هبوب رياح كثيفة محملة بالآتربة والرمال، وهو أمر متوقع وبشدة في مثل هذه الأجواء الباردة.

الأرصاد تكشف موعد تحسن الحالة الجوية

نشرت هيئة الأرصاد الجوية منشور لها على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال فيها بأن تلك الأجواء الشتوية الباردة ستكون مستمرة خلال اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023، في حين سيكون هناك تحسن في أحوال الطقس بشكل ملحوظ خلال يومي الخميس والجمعة 9 و10 فبراير الجاري.

وأشارت الهيئة إلى كون الطقس سيكون مائلاً للبرودة علي القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد خلال ساعات النهار، في حين سيكون معتدلة على وسط وجنوب الصعيد وسيناء، أما في ساعات الليل فسيحدث انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليسود طقس بارد في بعض الأنحاء وشديد البرودة في السواحل الشمالية والوجه البحري.

ونوه المسؤولين في الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى إمكانية سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق خلال الساعات المقبلة وخاصة في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

كشف بيان هيئة الأرصاد والذي صدر صباح اليوم الأربعاء عن توقعات الخبراء لدرجات الحرارة خلال الساعات القادمة والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • السواحل الشمالية 15 درجة مئوية في العظمى و10 درجات في الصغرى
  • جنوب سيناء 20 درجة في العظمى و10 درجات في الصغرى
  • شمال الصعيد 17 درجة مئوية و7 درجات في الصغرى.
  •  جنوب الصعيد 20 درجة العظمى و8 درجات في الصغرى.
  • القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 درجة في العظمى و10 درجات في الصغرى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *