الحرارة تحت الصفر.. الأرصاد: أمطار تضرب هذه المناطق بعد ساعات وتحذر من هذه الظاهرة
حالة الطقس في مصر

قالت هيئة الأرصاد الجوية بأن درجة الحرارة في مصر سوف تسجل تحت الصفر وقد تصل إلى -2 في مناطق مثل سانت كاترين وكذلك مرتفعات سيناء خلال اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، مشيرة إلى كون تلك المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر خلال الشتاء الحالي، مطالبة كل المواطنين من بتوخي الحذر وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة عند الخروج من المنزل وخاصة في أوقات الصباح الباكر وفي أواخر ساعات الليل.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، بأن موجة الطقس السيئ ستكون مستمرة وذلك في حال استمرار الرياح النشطة بسرعة 50 إلى 70 كيلومتر وهذا بجانب اضطراب حركة الملاحة البحرية مما سيجعل وصول ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار.

وأوضحت “شاكر” في تصريحات بأن المواطنين في بعض المناطق وخاصة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وأغلب السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد سوف يشعروا بالبرد القارس في أواخر ساعات الليل، ولهذا يجب على الجميع ارتداء الملابس الشتوية عند الخروج من المنزل.

وأوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن الأيام المقبلة هناك تزايد لفرص سقوط الأمطار على بعض المناطق وخاصة في السواحل الشمالية وكذلك على بعض المناطق في سيناء والسواحل الشرقية حتى حلايب وشلاتين.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023 على هذا النحو التالي:

  • القاهرة (16 درجة العظمى و 9 درجات الصغرى).
  • الإسكندرية (16 درجة العظمى و 10 درجات الصغرى).
  • مطروح (15 درجة العظمى و 9 درجات الصغرى).
  • قنا (18درجة العظمى و 7 درجات الصغرى).
  • سوهاج (17 درجة العظمى و 5 درجات الصغرى).
  • أسوان (19 درجة العظمى و 9 درجات الصغرى).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *