الحرارة تصل 35 درجة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس الـ 72 ساعة القادمة
بشرى لمحبي الصيف.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال مارس ورسالة هامة من الأرصاد

وجهت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا من طقس الأيام المقبلة والذي يشهد حالة من عدم الاستقرار على مستوى درجات الحرارة والتي يتوقع أن تعاود الارتفاع من جديد خلال الـ 72 ساعة المقبلة، وبعدها تنخفض لمستويات كبيرة، كما حذرت من نشاط رياح تكون بالأتربة.

وقالت عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد في تصريحات تلفزيونية، إنه من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع خلال الأيام الثلاثة المقبلة، حيث تصل درجة الحرارة إلى 32 درجة مئوية غدا الأحد في القاهرة الكبري، في حين تصل إلى 35 درجة مئوية في الصعيد، كما يكون هناك رياح محملة للأتربة.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وأشارت غانم إلى أنه مع يوم الاثنين المقبل، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة نحو 9 درجات مئوية دفعة واحدة، حيث تسجل 23 درجة مئوية في القاهرة، وحذرت المواطنين من تخفيف الملابس وخاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

اوعوا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة.. ضربة شتوية قادمة وتحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد الجمعة المقبلة
رياح محملة بالأتربة ونشاط للرياح خلال الساعات المقبلة

ووجهت عضو هيئة الأرصاد الجوية، مرضى الجيوب الأنفية من طقس الأيام الثلاث المقبلة بداية من اليوم ، حيث تنشط الرياح المحملة بالأتربة، مشيرا إلى أن من المتوقع أن تنتهي الموجة مساء يوم الاثنين المقبل لتعاود درجات الحرارة انخفاضها من جديد.

طقس الأيام المقبلة

وفي نفس السياق، كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة للأيام المقبلة حتى يوم الخميس المقبل 9 من مارس، حيث يتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون بارد في ساعات الليل على أغلب أنحاء  الجمهورية.

وحذرت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، من ظاهرة نشاط الرياح المحلمة للأتربة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، كما تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ووسط سيناء وشمال الصعيد.

334211016 2096291553879349 5897905388852089747 n
بيان بحالة الطقس خلال الأيام المقبلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *