الحصة بـ20 جنيه.. متحدث التعليم يكشف التفاصيل الكاملة لـ«مجموعات الدعم المدرسي»

أزاح الكاتب الصحفي شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الستار عن تفاصيل مجموعات الدعم المدرسي للطلاب في المدارس تزامنًا مع بدء الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، وذلك بعد قرار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بشأن تعديل مسمي «مجموعات التقوية المدرسية» إلى «مجموعات الدعم المدرسي» وفقًا للمادة الأولي من القرار الوزاري رقم 28.

وأضاف «زلطة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة إلى الطلاب من خلال مٌعلمين متميزين بعد انتهاء اليوم الدراسي عن طريق «مجموعات الدعم المدرسي» داخل المدارس.

شادي زلطة
شادي زلطة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن «مجموعات الدعم المدرسي» ستكون بأجر رمزي يبدأ من 20 جنيه ويحصل المُعلم على تكلفة الحصة فور انتهائها، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد والأماكن الدراسية وأسماء المعلمين في لوحدة إعلانات خاصة بمجموعات الدعم.

وتابع «متحدث التعليم»: ”طلاب صفوف النقل سيحصلون على مجموعات الدعم الدراسي داخل مدارسهم، ولكن الأمر سيختلف بالنسبة لطلاب الشهادات، لاسيما أنه سيتم اختيار من 3 إلى 5 مدارس على مستوى كل إدارة تعليمية، ويحق لكل طالب اخيار المكان المناسب له للحصول على مجموعة الدعم“.

وكانت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق كشفت ضوابط عقد مجموعات الدعم المدرسية، موضحةً أن مدير المدرسة والوكلاء هم المسئولين عن كل ما يخص مجموعات الدعم من إعلان وتنظيم، فضلًا عن اختيار المعلمين الذي لا يخرج عن مُعلمي المدرسة فقط، ويتم ذلك في صفوف النقل فقط.

وتختلف ضوابط عقد مجموعات الدعم المدرسية في الشهادة الإعدادية والثانوية بحيث يقوم مدير عام الإدارة التعليمية باختيار من 3 إلى 5 مدارس بالإدارة التعليمية، وتشكل لجنة برئاسته لمتابعة كل ما يخص مجموعات الدعم، فضلًا أن يكون اختيار المعلمين على مستوى المديرية متوافقًا مع رغبات الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *