“الحفاظ على صحة القلب”… ماذا يحدث لجسمك عند تناول التفاح على الريق
فوائد تناول التفاح على الريق

يعد التفاح من الفواكه اللذيذة الشهية التي يقبل على تناولها الكبار والصغار، فهو إلى جانب كونه ضمن الفواكه الأكثر شهرة في العالم والأفضل مذاقا، له أيضا فوائد عديدة لصحة الإنسان نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذاىية المفيدة للجسم، وذلك لأن ثمرة التفاح من الفواكه الغنية بالألياف التي تعمل على تحسين وتسريع عملية الهضم، لذلك يوصي خبراء التغذية تناول ثمرة التفاح عن طريق تناوله في هيئة عصير للحصول على أكبر قدر من الفوائد والاستفادة من الألياف الموجودة في الثمرة، فوائد التفاح على الريق، عديدة ومختلفة، وقد لا يتخيلها البعض.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول التفاح على الريق؟
فوائد تناول التفاح على الريق

فوائد التفاح على الريق

تقدم دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أهم فوائد التفاح على الريق، مؤكدة أن الالتزام بتناول تفاحة واحدة يوميا على الريق يحقق تلك الفوائد التي تستعرضها في السطور التالية:

فوائد التفاح للبشرة

من فوائد التفاح للبشرة أنه يعمل على تفتيحها وإضفاء النضارة عليها لاحتوائه على نِسبة عالية من الكولاجين، بالإضافة إلى ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ومحاربة ظهور أعراض الشيخوخة، كما يساعد التفاح على معالجة الهالات السوداء ومشاكل انتفاخ العيون، والتقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

فوائد التفاح للمعدة

من ضمن فوائد التفاح للمعدة أنه يعمل على حماية بطانة المعدة، حيث يوجد في ثمرة التفاح حمض يسمى حمض الكلوروجينيك وهو يعمل على تقليل الإصابات والمشاكل الصحية التي تصيب بطانة المعدة بسبب كثرة تناول مضادات الالتهابات.

الحفاظ على صحة القلب

يحتوي التفاح على كميات جيدة من الألياف، مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، إضافة إلى البوتاسيوم، ما يعمل على الحفاظ على صحة القلب ومستوى ضغط الدم الطبيعي، والتقليل من نسبة حدوث المضاعفات على القلب.

الحماية من مرض السكري

من فوائد التفاح أنه قد يساعد على الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، نتيجة احتوائه على الألياف الغذائية القابلة للذوبان التي تساهم بدورها في الحفاظ على مستويات السكر في الدم قدر المستطاع.

يعالج الإسهال والإمساك

فالألياف الموجودة في التفاح تساعد على تنظيم حركة الأمعاء، التي يؤدي اضطرابها إما للإصابة بالإسهال أو الإمساك، كما تحفظ الألياف الغشاء المخاطي للقولون من التعرض للمواد السامة والمسرطنة.

يعزز من صحة العظام

من فوائد التفاح دوره المحتمل في الحفاظ على صحة العظام، والوقاية من هشاشة أو ترقق العظم، وذلك نتيجة خصائصه المضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة.

يمنع مرض الزهايمر

الاستهلاك المنتظم للتفاح في أي شكل يساعد على محاربة شيخوخة الدماغ، أو الزهايمر، بالإضافة إلى أن عصير التفاح كل يوم يساعد على منع مرض الزهايمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *