الحق افتح حساب.. خدمات مجانية من البنوك لمدة أسبوعين

أعلنت البنوك المصرية، تقديم مجموعة من الخدمات المجانية لمدة أسبوعين، بداية من الأربعاء المقبل، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يجري الاحتفال به يوم 8 مارس من كل عام، بالإضافة إلى تطبيقا لاستراتيجية الشمول المالي التي تتبعها الدولة المصرية، ويأتِ على رأس الخدمات فتح حسابات مجانا طوال الأسبوعين.

يأتي ذلك تحت رعاية البنك المركزي، إذ يمكن للبنوك خارج القطاعات المصرفية، أن تعرض منتجاتها وخدماتها للعملاء الحاليين والجدد، تزامنا مع احتفالية المرأة من فترة 8 مارس إلى 31 مارس، حسب ما تضمنت قائمة فعاليات الشمول المالي، بحسب ما أعلنه “المركزي”، لتقديم الخدمات المجانية لمدة أسبوعين بجميع البنوك.

الأوراق المطلوبة لفتح الحساب

وأوضح “المركزي”، أن فتح الحسابات في البنوك مجانية طيلة الأسبوعين، بواسطة تقديم صورة البطاقة بدون دفع أي مصاريف إدارية، فضلا عن أنهم لن يحتاجوا إلى حد أدنى لفتح الحساب، لافتا إلى أن الخدمة شاملة فتح محافظ إلكترونية، وإصدار بطاقات ائتمان وبطاقات خصم بدون مصروفات.

فعاليات الشمول المالي بالبنوك

ومن الجدير بالذكر، أن البنك المركزي المصري، كان حدد سابقا 6 فعاليات للشمول المالي، من أجل نشر الثقافة المصرفية، بالإضافة إلى السعي نحو جذب عملاء جدد، تزامنا مع تقديم حزمة خدمات جديدة للعملاء الحاليين، إذ تكون الفعاليات، “في مارس اليوم العالمي للمرأة، في أبريل اليوم العربي للشمول المالي، في أغسطس اليوم العالمي للشباب، في سبتمبر عيد الفلاح، في أكتوبر اليوم العالمي للادخار، وفي ديسمبر يوم ذوي الهمم في ديسمبر”.

كما تواصل البنوك المصرية، طرح الشهادات المختلفة، إذ أصدر بنكي الأهلي المصري ومصر، شهادة الـ22.5%، والتي حققت عائدا كبيرا جدا، دفعت البنكين إلى إيقافها، لتنتهج البنوك الأخرى نهجهما، وتطرح شهادات مختلفة بعائد متباين، وكان آخرها البنك الأهلي الكويتي الذي طرح الشهادة ذات الـ18% مؤخرا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *