الحق قبل الامتحانات.. تنبيه عاجل من التعليم بشأن التابلت لطلاب “أولى وتانية” ثانوي

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بضرورة تحديث جهاز التابلت، استعدادا لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر انطلاقها في مايو المقبل 2023 وفقا لما أعلنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشددة على إجراء التحديثات المطلوبة، من أجل مواجهة أي مشكلات متوقعة قبل الامتحانات.

تحديث أجهزة التابلت لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وكشف الوزارة في توجيهاتها، عن أن المدارس الثانوية نبهت على الطلاب بضرورة إجراء التحديثات قائلة: “الرجاء عمل تحديث برامج للتابلت، وأيضًا تحديث للنوكس ليصبح أخر إصدار هو Last Update Knox 2.5.6.0″، لافتة إلى هناك بعض المشكلات التي قد تقابل الطلاب مستخدمي إصدار رقم “2.5.6.07” من برنامج نوكس، وهي مشكلة خاصة في G10، والربط مع شبكة school.

وأوضحت المدارس الثانوية، أن هناك تطبيق جديد يسمى “Anyconnect”، سيظهر نتيجة لتحديث برامج التابلت، خاصة في أجهزة الصف الأول الثانوي، لافتة إلى أنه تطبيق قوي وشبكة آمنة للتصفح على الإنترنت بشكل أمن، مشددة على الإسراع في إجراء التحديثات، حتى يتسنى لجميع الطلاب التعود على التعامل مع الإصدار الجديد قبل بدء الامتحانات.

موعد امتحانات الثانوية العامة

ومن الجدير بالذكر، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في وقت سابق، أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ يوم الاثنين الموافق 2023/6/12 وتستمر حتى السبت الموافق 2023/7/15، لافتا إلى أنها تعقد وفق ضوابط  محددة بواقع 20 طالبا في كل لجنة امتحانات، مع تطبيق الإجراءات المطلوبة لضبط لجان الامتحانات، وستعقد بواقع 85% أسئلة اختيار من متعدد، و15% أسئلة مقالية.

وأوضح الوزير، أن الامتحانات سيتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك، على أن يستكمل الطلاب الامتحانات بعد العودة من الإجازة، وفقا للجدول المعلن من قبل، ودون أي تغيير على المواعيد التي قررتها الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *