الحكومة تزف نبأ سار للمواطنين بشأن «تكافل وكرامة»
مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية

اتخذت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا هامًا فيما يتعلق ببرنامج تكافل وكرامة خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء رغبة الحكومة في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا، ورفع الأعباء من على كاهل المواطن المصري في ظل التحديات الاقتصادية الجثيمة التي تواجهها الدولة المصرية في الوقت الحالي.

زيادة عدد الأسر في برنامج تكافل وكرامة

وكشف مركز المعلومات الخاص بالحكومة المصرية عن أن الحكومة قامت باتخاذ أكثر من 60 إجراء خلال الفترة الماضية، من اجل التخفيف من موجة التضخم التي ضربت العالم كله بسبب الحرب العالمية بين روسيا وأوكرانيا، فضلا عن العمل على تعزيز الحماية الاجتماعية، من خلال مساعدة المواطنين في العديد من المحاور المختلفة.

وأوضح مركز المعلومات، أن الحكومة قامت بالسير على أكثر من محور، كان آخرهم العمل على حزمة قرارات تم تطبيقها في نوفمبر 2022، والتي كانت عبارة عن إضافة مخصصات جديدة خاصة بالحماية الاجتماعية في الموازنة المالية للعام الجاري، والتي كلفت الدولة 67 مليار جنيه إضافية على الموازنة الجديدة.

واستكمل، أن الحكومة أيضا وفقا لتوجهات الرئيس السيسي، قد اتخذت قرارًا مؤخرًا بزيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، وذلك من خلال ضم مليون أسرة جديدة إلى البرنامج، ليكون عدد المستفيدين من البرنامج أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

وتولي الحكومة المصرية اهتمامًا كبيرًا في الفترة الحالية في العمل على مواجهة التحديات الاقتصادية، في ضوء الأزمة العالمية التي ضربت العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *