الحملات مستمرة.. محافظ الغربية يوجه بتشميع 35 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استمرار الحملات والمتابعة بمراكز ومدن المحافظة، لرصد المخالفين لمواعيد الغلق الجديدة للمحلات، والمخالفين للإجراءات الاحترازية المقررة من مجلس الوزراء للحماية من كورونا، وذلك بعدما قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، خلال 24 ساعة الماضية بتشميع 35 منشآة مخالفة لمواعيد الغلق المقررة رسميا والإجراءات الاحترازية.

ويعرف القانون “المحال العامة”، سواء كانت منشأة من البناء أو الخشب أو الألواح المعدنية أو الخيام أو أى مادة بناء أخرى بأنها كل منشأة تستخدم لمباشرة أى عمل من الأعمال التجارية أو الحرفية أو لتقديم الخدمات أو التسلية أو الترفيه أو الاحتفالات للمواطنين بجميع الوسائل بقصد تحقيق ربح، وذلك عدا المنشآت السياحية والفندقية والصناعية.

b6d87896a9b50dfb10a29e7abf1e1788

وجاء هذا الإجراء في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بمواعيد الغلق، تنفيذا لقرارات الدولة وتطبيقا للقانون على جميع المخالفين، ومع الإجراءات الاحترازية توجد مخالفات أخري يترتب عليها غلق المحال العامة إداريا حددها قانون المحال العامة الجديد، ووافق عليها مجلس النواب نهائيا.

9 حالات يترتب عليها غلق المحال إداريا .. تعرف عليها

  1. ممارسة أفعال مخلة بالنظام العام أو الآداب العامة.
  2. مخالفة شروط السلامة أو الصحة المهنية أو الحماية المدنية.
  3. عدم استيفاء المحل للاشتراطات التى يتطلبها هذا القانون.
  4. مزاولة النشاط التجارى خارج حدود المحل المحددة بالترخيص سواء كان ذلك بالطريق العام أو الأرصفة المجاورة أو غيرها دون ترخيص.
  5. مخالفة أحكام المواد أرقام (2، 9، 12، 19، 20، 23) المتعلقة بتشغيل محل أو تغيير نشاطه بدون ترخيص، وتقديم طلب الترخيص والإخطار بقبوله أو رفضه، والترخيص بالإخطار، والتنازل عن الترخيص وسداد رسمه، وحالة وفاة المرخص له، وعدم تركيب كاميرات مراقبة.
  6. عدم تقديم البيانات والمعلومات المطلوبة نفاذاً لأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية.
  7. تداول أو بيع مشروبات روحية أو مخمرة أو كحولية، بالمخالفة للقانون.
  8. إذا نجم عن مباشرة النشاط التجارى إزعاج جسيم يضر براحة القاطنين المجاورين له.
  9. مخالفة الضوابط التى تصدرها اللجنة بشأن مزاولة النشاط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *