الخميس بليل ولا الجمعة الصبح.. اعرف موعد تعديل الساعة لتطبيق التوقيت الصيفي في مصر
التوقيت الصيفي

وافق مجلس النواب في أثناء دوراته المنعقدة خلال الأسابيع القليلة الماضية، على قانون العمل بالتوقيت الصيفي، بعد أن تم إلغاؤه منذ عدة سنوات مضت، على الرغم مما يقدمه من مميزات، يأتي على رأسها توفير ملايين الجنيهات بخفض معدل استهلاك الطاقة خاصةً في أيام أشهر الصيف داخل البلاد.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وعلى إثر ذلك، قالت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، في بيان صدر عنها خلال ساعات اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ 26 أبريل 2023، الموعد الصحيح الذي يجي على المواطنين داخل كافة مناطق مصر تقديم الساعة خلاله، بما يتواءم مع تطبيق التوقيت الصيفي.

وتابعت الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لرئاسة مجلس الوزراء في بيانها، أنه يجب على المواطنين معرفة موعد العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، على أن يبدأ مع ساعات يوم الجمعة القادمة الموافق لتاريخ 28 أبريل 2023، بحسب ما ورد في مواد القانون 24 لسنة 2023، وأن هذا يتم من خلال تقديم الوقت المعمول به في البلاد.

الخميس بليل ولا الجمعة الصبح.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر ومقدار التقديم
الخميس بليل ولا الجمعة الصبح.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر ومقدار التقديم

وأكدت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على أن التقديم الخاص بالوقت يقدر بـ60 دقيقة، أي ساعة كاملة، بداية من الساعة 12 صباحًا أي في وقت 00.01، في يوم الجمعة القادمة، يستمر العمل له عدة أشهر حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل بحسب ما نصت عليه مواد القانون، أي في تاريخ 26 أكتوبر 2023، في تمام الساعة 23.59 دقيقة بالضبط.

لماذا لجأت الحكومة للتوقيت الصيفي

قال مسؤولون إن تطبيق التوقيت الصيفى من شأنه أن يوفر 10% من إجمالى استهلاكات الكهىباء والطاقة، فى ظل ما تشهده من ارتفاع في أسعارها، حيث قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، وفقاً إن الساعة القانونية فى جمهورية مصر العربية وفقا للقانون الصادر مؤخراً فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، هي الساعة مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك في كل عام ميلادى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *