“الداخلية” تصدر قرارات جديدة بشأن استخراج بطاقة الرقم القومي.. اعرف التفاصيل

كشفت وزارة الداخلية، عن عدد من القرارات من أجل التسهيل على المواطنين عند استخراج بطاقة الرقم القومي والقيد العائلي وشهادة الميلاد، بالإضافة إلى صحيفة الحالة الجنائية في أسرع وقت ممكن وبدون مجهود، وفي السطور التالية سنعرض لكم شروط وخطوات استخراج المستندات الرسمية من الجهات المختصة، وكذلك رابط الموقع الرسمي للسجل المدني لاستخراج بطاقة الرقم القومي وجميع الأوراق المطلوبة من المنزل، فضلًا عن القرارات الجديدة التي قامت وزارة الداخلية باتخاذها بشأن تجديد البطاقة الشخصية.

قرارات الداخلية بشأن بطاقة الرقم القومي للتسهيل على المواطنين

وفي هذا الإطار، قامت وزارة الداخلية، بإرسال قوافل مجهزة فنيًا من العاملين في السجل المدني من أجل تقديم  جميع الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين مثل بطاقات الرقم القومي والمستندات المُميكنة الأخرى في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والمنوفية والقليوبية والغربية وقنا وكفر الشيخ والمنيا والبحيرة وشمال سيناء، بالإضافة إلى إنه تم استخراج حوالي 10 آلاف و730 بطاقة رقم قومي، و18 ألفا و143 شهادة ميلاد وقيدا عائليا وأوراق رسمية أخرى.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم 2023

3 6

وصرحت “الداخلية” في بيان لها، بأنها تستمر في تلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع في أماكن إقامتهم، قائلة: ” خلال الأيام الماضية، واصل قطاع السجل المدني اتصالات جماهيرية عن طريق الخطوط الساخنة للحصول على خدمات، تم التواصل معهم على الفور”.

وقالت وزارة الداخلية: “يمكن للمواطنين الاتصال على الرقم 15340 للحصول على بطاقة الرقم القومي أو تجديدها وغيرها من الأوراق الرسمية، وبالنسبة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية، وأسر الشهداء يمكنهم الاتصال بالخط الساخن 15341 للرد على استفساراتهم المختلفة والاتصال بهم في نفس اليوم”.

كما وجه قطاع السجل المدني تعليمات لمن يتردد على بعض الجهات الحكومية والأندية الرياضية للحصول على الرقم القومي وتجديدها، وقد تم بالفعل اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول عليها وتسليمها لهم في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى استمرار استقبال الحالات الإنسانية في مركز نموذجي خاص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتلبية احتياجاتهم في استخراج وتجديد البطاقة الشخصية.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي 2023

تختلف أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي وفق التوقيت المحدد لاستلام البطاقة الجديدة، حيث تن إصدار 4 أنواع من الاستمارات، وكل منها مختلف عن الآخر وفقًا لمدة استلام البطاقة، وهي كما يلي:

  • سعر استمارة vip بـ 305 جنيهات: تمكن مقدم الطلب من استلام البطاقة بعد ساعتين فقط من التسليم.
  • سعر الاستمارة المستعجل بـ 175 جنيهًا: تمكن مقدم الطلب من استلام البطاقة بعد 24 ساعة من التسليم.
  • سعر الاستمارة العاجلة بـ 125 جنيهًا: تمكن مقدم الطلب من استلام البطاقة بعد 3 أيام من التسليم.
  • سعر الاستمارة العادية بـ 50 جنيها: وهي القديمة وتمكن مقدم الطلب من استلام البطاقة 15 يومًا من تاريخ تسلم الاستمارة إلى الموظف.

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي عبر الإنترنت

  • أولًا، قم بالدخول على موقع السجل المدني الخاص بالسجل المدني.
  • ثم قم بإدخال البيانات الخاصة بطالب الخدمة لاستكمال تجديد البطاقة الشخصية.
  • وبعد ذلك، اختر طريقة سداد الرسوم المطلوبة لتجديد البطاقة من خلال الدفع الإلكتروني أو النقدي عند الاستلام.
  • وأخيرًا، انقر فوق أيقونة «الموافقة» التي تظهر على الشاشة لتنفيذ الخدمة.

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي أون لاين 2023

وضعت وزارة الداخلية عدد من الشروط عند استخراج بطاقة الرقم القومي أو القيد العائلي وشهادة الميلاد وغيرها من المستندات عن طريق الإنترنت، وهي أن تكون البيانات المطلوب استخراجها إلكترونيا تتطابق مع البيانات المسجلة في مكاتب السجل المدني مثل الحالة الاجتماعية ومحل الإقامة والمهنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *