الذهب أم العقارات.. أيهما أفضل للاستثمار؟

في الفترة الأخيرة، أصبح الكثير من المواطنين يتجهون إلى استثمار أموالهم بطرق مختلفة وفي قطاعات مختلفة، والتي تعتبر مصدراً جيداً للاستثمار وتوفير المال وتحقيق الأرباح، مما جعل الكثير من الناس يتساءلون أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو العقارات؟، ومع ظهور طرق الاستثمار المختلفة والمتعددة، نستعرض لكم في السطور القادمة إجابة سؤال: أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أم الاستثمار في العقارات؟.

أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أم العقارات؟

وفي هذا الإطار، صرح الخبير الاقتصادي، محمد العرفي، إنّ العقارات والذهب كل منهما له مميزات وعيوب، موضحًا أنّ العقارات والاستثمار فيها خاصة في الأعمال التجارية، وهو أمر مربح جدًا، وقد يكون بداية لمشروع كبير ويمكن تحقيق أرباح شهرية من خلاله، لكنه يحتاج إلى رأس مال كبير.

السوق العقارية المصرية

الذهب أم العقارات. أيهما أفضل للاستثمار؟0

وأردف “العرفي”، أن القطاع العقاري يحقق أرباحا كبيرة بشكل مستمر، خاصة أنه قطاع ترتفع أسعاره دائما ويحقق أرباحا كبيرة، والسوق العقاري يشهد انتعاشا من جانب الشركات المصرية أو العالمية التي دخلت السوق العقاري المصري في الفترة الأخيرة بغرض الاستثمار، خاصة مع إنشاء العديد من المدن الذكية الجديدة ومدن الجيل الرابع.

كما أشار الخبير الاقتصادي، إلى أنه فيما يتعلق بالذهب فهو يعتبر أداة جيدة للتحوط وتحقيق أرباح طويلة المدى ويمكن الربح منه بسهولة عن طريق بيعه في أي وقت يحتاج فيه الشخص إلى المال، على عكس العقارات التي تتطلب فترة طويلة من الوقت للبيع بسبب ارتفاع الأسعار.

ويذكر، أن للذهب العديد من الأشكال والأوزان التي يمكن شراءه بها، بدءاً من جرام واحد، وهي طريقة جيدة لمن يرغب في الاستثمار وليس لديه مبالغ كبيرة، كما يعتبر الذهب أفضل وسيلة للاستثمار بشكل آمن لكن على المدى الطويل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *