الرسالة بـ 1.5 دولار.. حقيقة فرض رسوم على خدمات المراسلة عبر واتساب من السبت المقبل
الرسالة بـ 1.5 دولار.. حقيقة فرض رسوم على خدمات المراسلة عبر واتساب من السبت المقبل

حالة واسعة من الجدل سيطرت على المواطنين، بعد أن تداولت بعض المواقع الإلكترونية المختلفة وصفحات التواصل الاجتماعي، منشورات تفيد اعتزام تطبيق واتساب فرض رسوما مالية على خدمة المراسلات بالتطبيق، بواقع 1.5 دولار عن كل رسالة، اعتبارا من السبت المقبل.

واتساب
الرسالة بـ 1.5 دولار.. حقيقة فرض رسوم على خدمات المراسلة عبر واتساب من السبت المقبل

حقيقة فرض رسوم على تطبيق واتساب

كشفت مصادر حقيقة ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، والتي بدورها نفت هذه الأخبار، مؤكدة أن ما يتم تداوله مجرد شائعات غير صحيحة على الإطلاق هدفها إثارة الجدل والبلبلة بين مستخدمي تطبيق واتساب.

مرسلات تطبيق الواتساب

وجاء نص الرسالة المتداولة على ما يلي: “واتساب ستصبح مراسلاته مدفوعة الأجر” إذا كان لديك 30 أي ثلاثين عنوانا على واتساب أرسل لهم هذه الرسالة، وبهذه الطريقة سيتم اعتبارك مستعملا مواظبا على الواتساب ويصبح عندك logo عبارة عن دائرة زرقاء، وتبقى مراسلاتك ومكالماتك مجانية، حيث سيصبح هناك معلوم مالي يقدر ب 1.5 دولار عن كل رسالة، قم بإرسال هذه الرسالة لثلاثين شخصا مستعملا لـ واتساب، وعندما يتم إرسالها إلى ثلاثين شخصا ستصبح هناك إضاءة زرقاء (وفي حال عدم قيامك بذلك فسيصبح استعمال واتساب بمقابل مالي).

أبديت الواتساب الجديد

أوضح «مارك» من خلال منشور رسمي له على صحفته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا إن الميزة المضافة حديثًا في أبديت واتساب الجديد تسمح بنقل كافة المحادثات من هاتف لآخر عبر مسح رمز القراءة السريع QR Code من الهاتف القديم باستخدام الهاتف المراد نقل المحادثات إليه،وشرح الخاصية الجديدة بتفاصيل أكثر مقطع فيديو شاركه مارك تفسيرًا لآلية عمل الميزة الجديدة بشرط استخدام حساب واتساب نفسه.
وعلى جانب آخر، كان فيس بوك يبحث عن طرق لحصد أموال من WhatsApp منذ أن استحوذ عليه فى عام 2014، وهذا لمواجهة ارتفاع التكاليف حيث ينفق بشكل كبير لتحسين ضمانات الخصوصية ومعالجة المخاوف المتعلقة بإدمان وسائل الإعلام الاجتماعية، وذلك حسب موقع “تك انسايدر” البريطانى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *