الزمالك خارج القائمة.. شبكة عالمية تحدد أقوى في فريق في إفريقيا: ليس الأهلي
الأهلي وصن داونز

كشفت شبكة أوبتا العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، عن أقوى فريق في  قارة إفريقيا في الوقت الحالي، في ظل الصراع الكبير داخل القارة من أجل التتويج بالألقاب وسط هيمنة من زعيم القارة الأهلي عليها، حيث يعد المارد الأحمر هو البطل التاريخي برصيد 11 مرة كأكثر فريق تتويجا بها.

أقوى فريق في قارة إفريقيا

وأشارت شبكة أوبتا العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، إلى أن فريق مميلودي صن داونز الجنوب إفريقي جاء في صدارة قائمة أقوى فريق في إفريقيا بنسبة وصل لـ 81.3%، بعد انطلاقته القوية في الموسم الجاري بعد الفوز في 8 مباريات بالدوري واهتزاز شباكه في 3 مرات فقط.

وجاء النادي الأهلي في المركز الثاني كأقوى فريق في إفريقيا، خلف صن داونز بنسبة وصلت لـ 79%، وجاء فريق الوداد المغربي في المركز الثالث بنسبة 77%، وجاء فريق نادي بيراميدز في المركز الرابع متفوقا على أندية الرجاء المغربي والجيش المغربي، والفتح الرياضي المغربي، وكذلك النجم الساحلي ويانج إفريكانز  التنزاني، ولم تشهد قائم أقوى 10 أندية في إفريقيا تواجد الزمالك فيها.

نادي صن داونز الجنوب أفريقي
نادي صن داونز الجنوب أفريقي

على جانب آخر، تستكمل اليوم السبت مباريات الدوري الإفريقي في نسخته الأولي، وذلك بعد أن تعادل النادي الأهلي أمس مع نظيره سيمبا التنزاني في افتتاح البطولة بهدفين لكل فريق في العاصمة التنزانية دار السلام، وتقام اليوم السبت مباراة صن داونز وبترو أتليتكو على ملعب الأخير في أنجولا ضمن مباريات ربع نهائي البطولة.

وينتظر الفائز من مباراة صن داونز الجنوب إفريقي وبتروأتليتكو الأنجولي، الفائز من مباراتي الأهلي وسيمبا التنزاني في دور نصف نهائي البطولة، وتقام غدا الأحد مباراتي مازيمبي الكونغولي مع الترجي التونسي، ويلعب  الوداد المغربي ضد فريق إنيمبا النيجري في نفس الدور ربع نهائي البطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *