“الشتاء راجع بتقله”.. الأرصاد تحذر المواطنين من الأمطار والرياح خلال الساعات القادمة
الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، عما سوف تشهده كافة المناطق داخل البلاد، خلال الساعات القليلة المقبلة، بشأن تفاصيل حالة الطقس، في ظل الانخفاض الحادث في أثناء الأيام الماضية، بالإضافة إلى ما تشهده بعض المناطق من سقوط للأمطار التي تمتد ما بين خفيفة إلى متوسطة.

حالة الطقس المتوقعة

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أنه في أثناء الساعات المقبلة ، سوف تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وكذلك شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار، أما عن مناطق السواحل الشمالية الغربية وكذلك السواحل الشمالية الشرقية، فإنها تشهد طقس دافئ في النهار، بينما يكون حارًا على جنوب سيناء.

وأشارت الهيئة إلى أنه في ساعات الليل، تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية وجنوب الصعيد طقس مائل للبرودة، وتشهد مناطق سيناء طقس بارد في أثناء ساعات الليل.

بلاش تخفف.. الأرصاد تحذر مواطنين تلك المناطق من الأمطار والرياح
بلاش تخفف.. الأرصاد تحذر مواطنين تلك المناطق من الأمطار والرياح

تفاصيل الظواهر الجوية

وتتعرض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر إلى جو غائم في ساعات النهار، وكذلك نسبةً إلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، ومشمس على مناطق جنوب الصعيد، كما أوضحت وجود فرصة لسقوط أمطار قد تكون رعدية وتمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، وخليج السويس ومدن القناة.

وتشهد مناطق شمال الصعيد ومدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر، أمطار خفيفه، بينما تشهد مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري سقوط أمطار متوسطة، وفي بعض الأحيان قد تكون رعدية وغزيرة، كما نوهت الهيئة إلى حدوث على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء نشاط للرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

بالإضافة إلى اضطراب يشمل شمال البحر الأحمر وجنوب البلاد، بحركة الملاحة البحرية، وتصل سرعة الرياح من 50:60 كم /س على البحر الأبيض المتوسط، ويصل ارتفاع الأمواج من 2.5:3 متر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *