الشيبي قلب الطاولة.. تحرك عاجل من الأهلي لإنقاذ الشحات من السجن في قضية لاعب بيراميدز
إصابة حسين الشحات في مباراة أسوان

كشفت تقارير صحفية، تطورات جديدة في البلاغ المقدم من اللاعب المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، ضد حسين الشحات جناح النادي الأهلي، على خلفية الأزمة التي نشبت بينهما في مباراة الفريقين الأخيرة في مسابقة الدوري الممتاز، حيث تعدى الشحات على الشيبي وصفعة على وجهه بعد نهاية اللقاء.

تحرك عاجل من الأهلي

وأشارت التقارير إلى أن النادي الأهلي، أرسل البلاغ المقدم من اللاعب محمد الشيبي لاعب بيراميدز ضد حسين الشحات إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حيث استند إلى أن لوائح الفيفا تمنع لجوء اللاعبين إلى القضاء المدني في المشاكل الخاصة بلعبة كرة القدم، وهو ما خالفه اللاعب وفريقه.

وقررت النيابة العامة، تكليف خبير فني من أجل فحص الفيديوهات المقدمة، وتقديم تقرير عن الواقعة، والاستماع إلى الطرف الثاني وهو اللاعب حسين الشحات.

وكان اللاعب المغربي محمد الشيبي قد حضر إلى النيابة العامة في التجمع الأول، أمس الإثنين، للإدلاء بأقواله في البلاغ المقدم من جانبه ضد الشحات لاعب الأهلي، بداعي التعدي عليه بالضرب بالقلم، وسبه بعد انتهاء المباراة التي جمعت بين الفريقين في مسابقة الدوري الممتاز.

الشحات والشيبي
حسين الشحات مع محمد الشيبي

خبير لوائح يكشف موقف الأهلي من بلاغ الشيبي

من جانبه كشف عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية، موقف قضية اللاعب حسين الشحات مع الشيبي لاعب بيراميدز، حيث أكد في تصريحات صحفية، أن “إن النيابة العامة ليس لها سلطة فيما يتعلق بالشأن الكروي أو ما يدور داخل الملاعب، ويحق للنادي الأهلي التقدم برفض عرض اللاعب على النيابة”.

وأشار خبير اللوائح، إلى أن الأهلي من حقه تقديم طلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، وكذلك لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، يفيد أن اللاعب الشيبي خرق القواعد والشروط في عرض الشحات على النيابة العامة في قضية ذات شأن رياضي.

وأضاف العمايرة في تصريحاته، أن “النيابة العامة يحق لها التحقيق في الأمور الجنائية، والتي قد تتعلق بتزوير عقود، ولكن ليس لها أي سلطة في التحقيق أو اتخاذ قرار تجاه لاعب قام بأمر على أرض الملعب وإنما هي من اختصاص لجنة الانضباط داخل الاتحاد، ويحق للأهلي تصعيد الأمر بكون الشيبي ومسؤولي بيراميدز قاما بالتشهير ولجوء النادي لأمور جنائية بعيدًا عن المؤسسات الرياضية ومطالبة المارد الأحمر بتعويض من بيراميدز”.

وكشف خبير اللوائح، أن عقود اللاعبين يوجد بها التزام بلسطة لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري واللوائح خاصته، ويحظر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن خروج الأمور ذات الشأن الكروي للطابع الجنائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *