“العاصفة جاية”.. الأرصاد الجوية تصدر تحذير شديد من حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراً هاماً بشأن حالة الطقس بداية من غد الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع، إذ من المتوقع أن تتعرض البلاد إلى ارتفاع شديد في درجات الحرارة  يصحب ذلك نشاط قوي للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي قد تصل إلى حد العاصفة، ونظراً لارتفاع درجات الحرارة ووجود عواصف ترابية فمن المتوقع أن تنشأ فرص تساقط الأمطار التي قد تصل إلى رعدية أحياناً.

توقعات بهبوب عاصفة ترابية 

أفادت خرائط الطقس بأن أماكن معينة ستتعرض لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، إذ تكون بالصحراء الغربية كما يتأثر أقصى غرب البلاد ووصولاً إلى السلوم وسيناء، هذا وتوقع خبراء الأرصاد بأن الخميس القادم سيكون ذروة التقلبات الجوية إذ تتأثر البلاد بالمنخفض الخماسيني الذي يتواجد الآن بالصحراء الغربية وعلى استعداد للتحرك نحو شرق البلاد.

FB IMG 1686051871720 FB IMG 1686051885466

بجانب ما سبق ذكره، أكدت الهيئة بأن المنخفض الخمسيني يعقله ارتفاع شديد في درجات الحرارة، إذ من المتوقع أن تصل درجة الحرارة بمحافظات القاهرة الكبرى حتى 39 درجة، بينما تسجل محافظات جنوب الصعيد حتى 45 درجة مئوية أما عن سرعة الرياح تتراوح بين 30 إلى 40 كيلو متر ولعل سرعتها هي السبب في إثارة الرمال والأتربة.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين 

من جانبها، ناشدت هيئة الأرصاد كافة المواطنين بضرورة إغلاق النوافذ جيداً وعند النزول لابد من ارتداء الكمامات حفتظاً على سلامتكم، كما وجهت حديثها لمرضى الصدر والجيوب الأنفية بضرورة ملازمة منازلهم لحين انتهاء تلك الحالة الجوية.

على صعيد آخر، كانت الأقمار الصناعية قد كشفت عن الرمال والأتربة المثارة على الطرق الصحراوية، وبدورها يسفر عنها تدهور شديد للرؤية الأفقية بجانب هطول الأمطار التي قد تكون خفيفة وربما تصل حتى الرعدية يصاحبها هبوط للرياح الهابطة تزداد سرعتها عن 40 كيلو متر في الساعة مما يسمح بزيادة الرمال والأتربة المثارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *