العالم الهولندي فرانك هوجربيتس يتوقع حدوث تسونامي في 3 دول ساحلية ويصدم سكان المغرب بهذا التنبؤ
العالم الهولندي فرانك هوجربيتس

أثار العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، الجدل مؤخرا بعدما تنبأ سابقا بحدوث زلزال كبير وهو الأمر الذي تحقق في زلزال إقليم الحوز بالمملكة المغربية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يحدث زلزال آخر في المغرب ضمن الهزات الارتدادية للزلزال.

العالم الهولندي يتوقع حدوث زلزال قوي في المغرب

وأكد العالم الهولندي الذي يربط حدوث الزلزال بهندسة الكواكب الحرجة، أن هناك مجموعة من الهزات الأرضية ستقع في المغرب خلال الأسابيع المقبلة ووصفها بانها ستكون زلازل معتدلة القوة من 4 لـ 5 درجات بمقياس ريختر.

وكتب هوجربيتس عن زلزال المغرب الذي وقع الخميس: حدثت هزة ارتدادية جديدة في المغرب ويعتبر هذا النوع من النشاط طبيعيا بعد زلزال قوي، محذرًا من حدوث زلزال قوي خلال الأسابيع المقبلة وستكون هزات معتدلة القوة تتراوح بين 4 و5 درجات بمقياس ريختر”.

عالم الزلازل يتوقع حدوث تسونامي في 3 دول ساحلية

كما حذر العالم الهولندي من زلزال مدمر جديد في 3 دول ساحلية قد تكون قوته من 6 لـ 7 درجات على مقياس ريختر، بالقرب من سواحل البرتغال وإسبانيا والمغرب، خلال الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر الحالي، موجها رسالة لسكان المناطق الساحلية: إذا كنت بالقرب من سواحل البرتغال وإسبانيا والمغرب عليك أن تكون على بينه من الخطر الذي يكمن على الساحل فقد يكون هناك نشاط زلزالي كبير وحقا سوف ينتج عنه تسونامي”.

ودائما ما يثير العالم الهولندي الجدل بين الحين والآخر بتوقعاته التي بدأت من زلزال تركيا حيث يتوقع حدوث بعض النشاطات الزلزالية القوية في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر كما أشار إلى وقع نشاط زلزالي محتمل في الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر تصل درجاته من 6 إلى 7 درجات بمقياس ريختر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *