العالم يتغير بسرعة.. التعليم تكشف مفاجأة عن تعديل وتطوير مناهج الثانوية العامة
العالم يتغير بسرعة.. التعليم تكشف مفاجأة عن تعديل وتطوير مناهج الثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن مصر لديها رؤية واضحة لتطوير المناهج، إذ يدرس نحو 25 مليون طالب في التعليم المصري، ووضعت الدولة خطة لاستكمال تطوير المناهج التي بدأتها بالمرحلة الابتدائية والآن يتم استكمالها بالمرحلة الإعدادية لمواكبة التطورات العالمية.

وزير التعليم يتحدث عن خطة تطوير المناهج

أما عن مناهج الثانوية العامة أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن هناك خطة أيضَا لتطوير مناهج المرحلة الثانوية لأن كل المناهج في حاجة للتطوير، وأتت تلك التصريحات خلال فعاليات ملتقى “تطوير المناهج.. رؤى وتجارب” مؤكدا أن المعلومات الأولى عن الخطة هو إعداد مناهج قابلة للتنفيذ الفعلي على أرض الواقع.

19 2023 638143996342259653 225
العالم يتغير بسرعة.. التعليم تكشف مفاجأة عن تعديل وتطوير مناهج الثانوية العامة

 

وأوضح حجازي ان التعليم له مسارات متعددة ومترابطة بشكل كلي، لافتا إلى أن الهدف من التطوير هو تحسين المستقبل الوظيفي والعلمي للطلاب وبناء الشخصية وليس الحفظ والتلقيم إضافة إلى كسب الطالب مهارات تساعده على المنافسة في سوق العمل حتى يكون مستمتعًا بالتعليم

تطوير المناهج التعليمية

ولفتت الوزير إلى أن هناك تطورات مهولة على الساحة العالمية وثورة صناعية وتحول رقمي وغيرها من الأمور التي غيرت وظائف المستقبل وعليه تسعى الوزارة إلى بذل جهودًا كبيرة لتطوير المناهج التعليمية، طبقا لنظام التعليم الجديد ودمج التحول الرقمي في التعليم للحصول على نتائج رائعة.

وأوضح رضا حجازي أن جيل الطلاب الحالي هو جيل رقمي، قادر على التفوق والإبداع وتنمية التفكير والتعامل لافتا إلى ضرورة إعداد مناهج عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي قبل الجامعة، ولذلك لا بد من تأهيل المعلمين أولا وتنمية مهاراتهم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *