“العداد هيتاخد منك”.. إجراء هام من وزارة الكهرباء يُحذر كل أصحاب العدادات القديمة
عداد الكهرباء في مصر

قالت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة بأن هناك بعض البنود التي ينص عليها تعاقد شركة الكهرباء مع المواطن، وفي حال قيام الأخير بمخالفة هذه الشروط والبنود، سيكون من حق الشركة اتخاذ بعض الإجراءات والعقوبات الرادعة التي قد تصل إلى فسخ التعاقد وربما رفع عداد الكهرباء وسحبه من المستهلك في حال قيام بأي مخالفات على غرار منع المحصل من قراءة العداد، وغيرها من تلك الأمور.

حالات تستوحب سحب عداد الكهرباء من المواطن

كشفت بعض التقارير الصحفية نقلًا عن مسؤولين في وزارة الكهرباء والطاقة عن وجود بعض الحالات والمخالفات التي تجبر الشركة على فسخ التعاقد وسحب عداد الكهرباء من المستهلك، وهي على النحو التالي:

  • إمداد الغير بالكهرباء التي يتم توريدها للمشترك.
  • عمل وصلات غير قانونية بعيدة عن المصدر الرسمي وهي العداد.
  • توصيل المستهلك للتيار الكهربائي إلى بعض الوحدات الأخرى غير المتعاقد عليها مع الوزارة.
  • إحداث أي خلل مقصود في عداد الكهرباء أو زيادة الأحمال عن القدرة المتفق عليها دون تصريح من الوزارة.
  • منع مندوبي الشركة والكشافين من القيام بأعمالهم وقراءة العداد بالشكل المعتاد والدوري.
  • في حال قيام المستهلك بهدم أو إزالة العقار المتعاقد على توصيل الكهرباء له وهذا دون إخطار الشركة.
  • في حال تآخر الشخص عن سداد قيمة المستحقات المادية لمدة تصل 30 يوم من تاريخ صدور هذه المطالبة.

قرارات هامة من وزارة الكهرباء

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة بأنها بدأت خلال الفترة الأخيرة في تسهيل عملية شحن عداد الكارت وذلك من خلال مجموعة كبيرة من تطبيقات الهاتف المحمول، وهو الأمر الذي يسهل كثيرًا على المواطن ويجعل من غير الضروري الذهاب إلى المنافذ المختلفة.

وأوضحت الوزارة بأن هذه الخاصية قد أصبحت متاحة ومتوفرة الآن عبر جميع كروت الشحن بلا استثناء، وهو الأمر الذي يؤكد بأن شركات الكهرباء تسعى للتحول الرقمي بشكل كامل خلال الأيام المقبلة.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما شاء الله تبارك الله مفتحين قوي طيب يارجال يهمام تعالوا شوفوا بتاع بترينة السجاير البلطجية اللي أخذين وموصلين سلك من عمود الشوارع انتم فين منهم ضربكوا العمى عنهم والا ظنش وانا اظنش صحيح كلام فاضي وطولة لسان على الغلبان الحمد لله اكثرنا ما يحب يدخل على بيته حرام بالله عليكم تعرفوا معنى الكلمة دي والا راح المعنى من قاموس الحياة صباح الخير يا مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *