“العواصف راجعة”.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية وتحذير للمواطنين في هذا التوقيت
الأرصاد تحذر مرضى الحساسية من تكرار العواصف

تعرضت كافة أنحاء الجمهورية خلال الـ3 أيام الماضية لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ إذ شهدت البلاد عواصف ترابية ورملية بالإضافة إلى تساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة.

ومن جانبها، أوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، أن الطقس يشهد عادة تقلبات جوية في الربيع، ويكون أبرزها عواصف ترابية مثلما حدث خلال الأيام الماضية.

استقرار الأحوال الجوية

وأشارت منار غانم إلى أن البلاد بدأت تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بعد توقف الرمال والأتربة المثارة، لافتة إلى أن الكتل الجوية التي تشهدها المحافظات حاليا قادمة من البحر المتوسط، ولا يوجد بها أي ارتفاع في درجات الحرارة، التي انخفضت 8 درجات بمحافظات القاهرة الكبرى.

وشددت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على ضرورة متابعة النشرات الجوية؛ لمعرفة الظواهر الجوية  التي من المحتمل حدوثها، فضلا عن النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها لتجنب هذه الأجواء.

نصائح لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية

وفيما يتعلق بمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، نصحتهم منار غانم بضرورة ارتداء الكمامات، محذرة من احتمالية تعرض البلاد لعواصف ترابية جديدة خلال الفترة المقبلة، موضحة أنها ليس لها وقت محدد.

استمرار التقلبات الجوية
نصائح لمرضى الحساسية خلال العواصف الترابية

كما وجهت غانم، بضرورة الابتعاد عن الألواح المعدنية وأعمدة الإنارة والمباني المتهالكة، والأشجار حتى لا تحدث أي أضرار سواء للبشر أو السيارات حال حدوث أي عواصف.

درجات الحرارة المتوقعة على المدن والمحافظات

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أصدرت بيانا أعلنت فيه درجات الحرارة المتوقعة اليوم على المحافظات والمدن المصرية، وتكون العظمى بمحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 درجة بينما الصغرى 21، وتكون درجة الحراة في السواحل الشمالية 27 والصغرى 20، بينما محافظة جنوب سيناء تكون درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 27.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *