العيدية وصلت.. البنك المركزي يوزع الـ 20 جنيها البلاستيكية الجديدة خلال أيام
هل ترتفع؟؟ اجتماع مرتقب للبنك المركزي المصري الخميس المقبل لحسم مصير الفائدة

كشفت مصادر مسؤولة في البنك المركزي، أن البنك سيبدأ في توزيع حصة لجميع البنوك  من إصدار أول 20 جنيها بلاستيكية المصنوعة من مادة بوليمر قبل نهاية الأسبوع الجاري أو مع بداية الأسبوع المقبل مع النقدية الجديدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك والذي سيحل يوم الأربعاء الموافق 28 من شهر يونيو الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن تصميم الـ 20 جنيها البلاستيكية سيشبه التصميم القديم، مع تخفيف ألوان الهولوجرام التي تستخدم لتأمين العملة من التزوير والمطبوعة على نفس التصميم القديم لفئة الـ 20 جنيها البلاستيكية التي تم نشره في وقت سابق، حيث يتضمن تصميم فئة الـ 20 جنيها صورة لمسجد محمد على وهو أحد المساجد الأثرية الهامة والشهيرة بالقاهرة وأنشأه محمد على باشا حيث يعد المسجد من أبرز المعالم السياحية والأثرية المصرية.

وكان التصميم المبدئي لفئة أول 20 جنيها بلاستيكية والذي تم نشره منذ شهور، مع طرح أول 10 جنيهات بلاستيكية لم يلق قبول من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مما دفع المسؤول في البنك المركزي لتوضيح سر الألوان التي ظهرت على هذا التصميم.

354650634 3479263615725112 1293291014575768488 n
الـ 20 جنيه الجديدة البلاستيكية

وفسر خالد فاروق وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، سر الألوان على التصميم الأول للعملية البلاستيكية من فئة 20 جنيها، حي أكد أنها علامة هولوجرام هي إحدى العلامات المائية المستخدمة عالميا لتأمين البنكنوت والوثائق ضد محاولات التزوير والتزييف وهي معروفة على مستوى العالم للمختصين.

وأشار إلى أن التصميم مبدئي ويجري إضافة نحو 6 طبقات ألوان أخرى عليه بحيث يتكون تصنيعها من 13 طبقة ألوان مما يظهر جودة ألوانها والرسوم بعد الوصول للمرحلة النهائية، وتكون بمواصفات أفضل فنيا مقارنة بالعملة الورقية مثل طول فترة عمرها الافتراضي وأنها ليست سريعة التلف أو التشوه ومن الصعب تزويرها كما أنها مواد صديقة للبيئة ومقاومة للرطوبة والمياه والميكروبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *