العيدية 700 جنيه.. منحة عيد الفطر تصل إلى مرتب شهر كامل لهؤلاء الموظفين
العيدية 700 جنيه.. منحة عيد الفطر تصل إلى مرتب شهر كامل لهؤلاء الموظفين

اعتادت العديد من القطاعات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية في الجهاز الإداري للدولة، أو الجهات والهيئات التي لديها الكادر الخاص، في قطاع الأعمال العام والقطاع العام، أو في القطاع الخاص، منح موظفيهم “منحًا”، بمناسبة قدوم الأعياد، وخاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك، وبدء العد التنازلي لعيد الفطر المبارك 2023، والذي سيوافق يوم الجمعة 21 أبريل 2023، طبقًا للتقويم والبحوث الفلكية، وتكون منحة العيد على شكل مكافأة نقدية، كما تقدر بنحو راتب شهر للراتب الأساسي عن كل موظف، في حين أن بعض الجهات تعطي الموظفين هذه المنحة بواقع نصف شهر، وتمنح عدة جهات منحة العيد على شكل هدية، موزعة في شكل “علب كيك العيد للعاملين”.

الكهرباء والنقل والأوقاف والبترول على رأس الجهات

وتعتبر وزارات الكهرباء والاتصالات والبترول والنقل وهيئة قناة السويس ومن أبرز الجهات الحكومية التي اعتاد على تقديم المنح لموظفيها بمناسبة عيد الفطر المبارك، منحة الأزهر الشريف، حيث تمنح للعاملين بقطاع الأزهر الشريف بالمناسبات الدينية كالأعياد، وكذلك النقل العام وهيئة السكك الحديدية وشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء وبنوك القطاعين العام والأعمال العام، والبنك المركزي وشركات القطاعين العام والأعمال العام.

كما تقدر قيمة منحة العيد بحوالي نصف شهر إلى شهرين من الراتب الأساسي للعاملين، كما تمنح مديريات القوى العاملة منحة العيد حسب توجيهات وزير القوى العاملة للعمالة الغير منتظمة، وكذلك وزارات الأوقاف والتعليم العالي والإسكان وإدارة المستشفيات الجامعية وبعض الجامعات المصرية الخاصة وهيئة التأمين الصحي.

وتتراوح قيمة منحة العيد ما بين 700 جنيهًا إلى 1500 جنيهًا، ويتم منح كافة موظفي الهيئة ووحداتها وفروعها مكافأة شهرية على الراتب الأساسي بحد أدنى يقدر بنحو 1500 جنيهًا، أما عن المتعاقدين بعقود مؤقتة تبلغ قيمة المنحة نحو 1200 جنيهًا، ويستمر شهر رمضان المبارك لمدة 29 يومًا وينتهي يوم الخميس 20 أبريل 2023، وذلك طبقًا للتقويم الهجري والميلادي، كما يكون يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023 هو أول أيام شهر شوال 1444 هـ.

التعليقات

  1. اشمغنه مع انها اكثر الفئات الوظيفه لللي مش محتاجه للعديه دي للت متباتهم كبيرة بصوا للغلابه بتوع الحكم المحلي اللي مرتبلاهم علي للقد وعايشين علي حد الكفاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *